محمد الأعرج

الأعرج يستقبل 3 مكاتب نقابية لمحترفي الفنون

بيت الفن

استقبل وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، بمقر الوزارة بالرباط، يوم الجمعة 19 ماي 2017، أعضاء المكتب التنفيذي لكل من  النقابة الوطنية للموسيقيين المحترفين والنقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية، والنقابة المغربية للفنان المحترف.

وعبر وزير الثقافة والاتصال، في مستهل اللقاء، عن شكره، وترحيبه بأعضاء المكاتب، مؤكدا انفتاح الوزارة على الحوار المتواصل والبناء إلى جانب باقي النقابات والهيئات المهنية المشتغلة وفق مقاربة تشاركية. بالنظر إلى استراتيجية القطاع التي تولي أهمية بالغة لتطوير العمل مع الهيئات المهنية باعتبارها شريكا أساسيا وفعالا في الإشعاع الثقافي والفني.

وشكل اللقاء مناسبة للوقوف على واقع الفن والموسيقى، والتحديات التي يعيشها القطاع ببلادنا، حيث شدد الوزير على ضرورة مواصلة اللقاءات مع الفنانين والمبدعين والمتدخلين في هذا القطاع قصد تقديم مقترحاتهم وآرائهم وتدارس سبل تعزيز المكانة التي تليق بالفنان والمبدع إن على مستوى وضع السياسة العمومية للوزارة أو على مستوى العمل على حفظ الحقوق وتأمين الظروف اللازمة لمواصلة الإبداع.

وثمن أعضاء النقابات الثلاثة اللقاء مع الوزير، وسجلوا الانفتاح الإيجابي للوزارة على الحوار، مبدين استعدادهم للعمل مع الوزارة من أجل استكمال الأوراش والمساهمة مع باقي الفاعلين والهيئات المهنية لتعزيز دورها ومكانتها كفاعل أساسي في الحقل الثقافي ببلادنا، وكذا الدفع قدما نحو ربح الرهانات المطروحة وتحقيق الأهداف المتوخاة.

كما تناول النقاش أهم أولويات النقابات الثلاثة، لا سيما التي تخص تنظيم المهن وتجويد الخدمات المقدمة للفنانين، وكذا آليات الحكامة دون إغفال الظروف المادية والمعيشية للفنان بشكل عام.

وخلص اللقاء إلى ضرورة تكثيف الجهود من أجل مواصلة العمل وتعميق النقاش والتنسيق لرفع التحديات ومعالجة المشاكل المطروحة بشكل تدريجي ومواكب الأوراش التي تهم مجال عمل الهيئات.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.