هاريسون فورد

استئناف تصوير “إنديانا جونز 5” بين لندن وفاس ووجدة

بعد توقف دام 3 أشهر بسبب إصابة هاريسون فورد في كتفه

بيت الفن

بعد توقف دام 3 شهور، بسبب إصابة النجم العالمي هاريسون فورد في كتفه شهر يونيو المنصرم، استأنف طاقم إنتاج فيلم “إنديانا جونز 5″ التصوير بديكور يحيل على مرحلة الستينيات من القرن المنصرم، حيث جرى تزيين الشارع بشكل مقنع بتذكارات أمريكية، ووضع في الديكور سيارات المدرسة القديمة وواجهات المتاجر القديمة وصناديق البريد، وإطارات السيارات والجرائد القديمة.

وانضم النجم العالمي أنطونيو بانديراس إلى فريق الفيلم بجانب النجم هاريسون فورد، والنجوم مادس ميكلسن، بويد هولبروك، شاونيت رينيه ويلسون وتوماس كريتشمان، حسب ما نشر موقع variety.

وتصور مشاهد مهمة من الفيلم في المغرب، إذ كان المركز السينمائي المغربي، أفاد أن المنتج العالمي ستيفن سبيلبرغ، يحل، رفقة فريق فيلم “إنديانا جونز”، لتصوير مشاهد مهمة من الجزء الخامس من سلسلة المغامرات، التي يؤدي بطولتها النجم الأمريكي هاريسون فورد.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي أن المنتج ستيفن سبيلبرغ سيسند إخراج الجزء الخامس للمخرج جيمس مانغولد (مخرج فيلم لوغان)، مشيرا إلى أن سبيلبرغ سيتولى الإنتاج إلى جانب المنتجين التقليديين من قبيل كاثلين كنيدي وفرانك مارشال، بينما سيتكلف المنتج المغربي زكريا العلوي وشركته “زاك للإنتاج” بعملية التصوير في المغرب.

وأوضح البلاغ ذاته، أن شخصيات الفيلم سيتقمصها إلى جانب هاريسون فورد، كل من وولر بريدج (فليباغ، وبويد هولبروك (لوجان)، وشاونيت رينيه ويلسون (المقيم) وتوماس كريتشمان (المنتقمون..عصر أولترون)، مشيرا إلى أن التصوير بدأ في لندن يوم 7 يونيو وسيتواصل في فاس ووجدة.

وأبرز المركز السينمائي المغربي أن مغامرات “إنديانا جونز” تنضاف إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى، التي تم تصويرها في المغرب من قبيل “جيمس بوند”، “جايسون بورن”، “مهمة مستحيلة”، و”صراع العروش”، مسجلا أن “نجاح المغرب وجاذبيته كفضاء كبير للتصوير راجع من جهة إلى المناظر المتنوعة التي تزخر بها بلادنا، وإضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية، ومن جهة أخرى، للتدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، فضلا عن الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب”.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.