فضيلة بنموسى

اختتام مهرجان سلا لفيلم المرأة بتكريم فضيلة بنموسى

بيت الفن

اختتمت مساء أمس السبت فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، بتكريم الفنانة المغربية فضيلة بنموسى في حفل بهيج احتضنته قاعة سينما “هوليوود” بسلا.

وتميز حفل الاحتفاء بعرض شريط فيديو يتضمن أقوى أدوا ر بنموسى في التلفزيون والسينما، وشهادات في حق المكرمة أدلى بها مخرج “دار الورثة” هشام الجباري، عبد اللطيف العصادي مدير المهرجان.

وعقب حفل التكريم تم الإعلان عن جوائز النسخة 11 من المهرجان، حيث تم تتويج الفيلم الإسباني “صيف 93” لمخرجته كارلا سيموني ، بالجائزة الكبرى للفيلم الروائي، بينما حاز فيلم “مارلينا القاتلة” للمخرجة مورلي سيريا بجائزة أحسن سيناريو وفيلم “أفا” لمخرجته لييا ميسوس على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

ونوهت لجنة التحكيم  بالممثلة الشابة لينا عن دورها في فيلم “الجناح الصغير، ومنحت جائزة أحسن دور رجالي للممثل مينهار نومان عن دوره في فيلم “ويسترن”، و جائزة أحسن دور نسائي للممثلة بولينا غارسيا عن دورها في فيلم “عروس الصحراء”.

وبخصوص مسابقة الفيلم الوثائقي تم تتويج فيلم “الفتيات لا يحلقن” لمخرجته مونيكا غراسل بالجائزة الكبرى، ونوهت لجنة التحكيم بفيلم “جبل آخر” لمخرجيه نوويمي أوربي وأنوك مونجا.

وعات جائزة الجمهور الشبابي الممنوحة للمخرجين الشباب من طرف جمعية أبي رقراق، للفيلم القصير “رياض أحلامي” للمخرجة الشابة زينب تامورت وللفيلم الطويل “رحلة خديجة” للمخرج طارق الإدريسي.

عن baytte

شاهد أيضاً

ضجيج أبيض

البندقية السينمائي يفتتح دورته الـ79 بـ “ضجيج أبيض”

يمثل ضجيج أبيض عودة بومباش إلى فينيسيا بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.