عبدالرحيم العلام

اتحاد كتاب المغرب يقاضي ليلى الشافعي

بيت الفن

علم موقعنا من مصادر مقربة من اتحاد كتاب المغرب أن عبد الرحيم العلام رئيس الاتحاد وضع يوم الجمعة 27 أكتوبر 2017 شكاية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ضد الكاتبة ليلى الشافعي التي نشرت قبل أيام مقالا طويلا تتهم فيه العديد من أعضاء وعضوات اتحاد كتاب المغرب باختلاسات مالية وفضائح جنسية وأخلاقية، كما تم وضع شكاية أخرى ضد الموقع الألكتروني”الأول” الذي نشر المقال.

وقال عبد الرحيم العلام في تصريحات صحافية أن باقي عضوات وأعضاء اتحاد كتاب المغرب، سيقدمون الأسبوع المقبل شكايات بالمحكمة ذاتها ضد ليلى الشافعي.

وتفاعل الكتاب المغاربة مع هذه الخطوة، فعلق كاتب “نعم القرار لا مجال للمسامحة عند المساس بشرف هيئة و اتحاد كتب له انه أنجب و واكب كثير من المحطات الثقافية في هدا الوطن و ان ياتي شخص لغرض في نفسه ويطعن في كل هدا فالصحيح هو اتخاذ خطوات حازمة القضاء بل السعي في أن يشطب ذلك الاسم من القوائم والهيئات الثقافية التي لها هدف ثقافي محض، بل مقاضاة المنبر الصحفي الدي اصدر لها ما أصدر”.

وكتب آخر “حين يتعلق الأمر في الضرب في العرض والشرف لأناس كلهم لهم فلذات أكبادهم، ويصبح المقال حديث العام والخاص، فالقضاء لوحده الكفيل بالتدخل في الأمر لإرجاع الحق إلى أهله”.

فيما كتب آخر “لا أرى فائدة في اللجوء إلى القضاء. الزمن وحده كاف ليظهر الحقيقة من عدمها. لأن التاريخ يكشف حقيقة ما قيل أو يكذبها”.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.