إم بي سي 4

إطلاق “Project Runway” بمشاركة مغربية

النجمة المصرية يسرا تنضم للجنة تحكيم برنامج الأزياء العالمي

يبيت الفن

أطلقت مجموعة “إم بي سي” نسخة جديدة من برنامجها التلفزيوني الخاص بالموضة “Project Runway”، المنتظر أن يبث أسبوعيا على قناة “إم بي سي 4”.

ويشهد البرنامج مشاركة المتباري المغربي عبد الحنين راوح، إلى جانب 14 مشاركا من مختلف دول العالم العربي.

وأكد القائمون على البرنامج، على رأسهم المصمم العالمي إيلي صعب أن البرنامج يعتمد على ثلاث صفات أساسية تتجلى في الموهبة والإبداع والتميّز لضمان تنافس قوي على لقب الموسم الثاني من البرنامج العالمي بصيغته العربية.

يخوض المنافسة 15 شابا وشابة يتنافسون في مجال تصميم الأزياء، ويشهد البرنامج في موسمه الثاني جملة تعديلات تعطي المزيد من الإبهار والتميز، منها ما يتعلق بأعضاء لجنة التحكيم، وأخرى بالمعنيين بتدريب المشاركين، وكذلك في ما يتعلق بمقدمة البرنامج.

فبعدما كانت لجنة التحكيم الثابتة في الموسم الأول مؤلفة من رئيس اللجنة المصمم اللبناني-العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية الإيطالية، يشهد هذا الموسم إضافة كرسي ثالث ثابت في كافة حلقات الموسم الثاني، تشغله النجمة العربية المصرية يسرا، بالإضافة إلى كرسي رابع يشغله ضيوف البرنامج من أبرز نجوم العالم العربي والعالم بالتناوب.

ومن المنتظر أن تستضيف الحلقات المقبلة من البرنامج كلا من مصمم الأحذية النسائية الإيطالي العالمي جيان فيتو روسي، وشمس الأغنية العربية نجوى كرم، وعارضة الأزياء البرتغالية العالمية ساره سامبايو، ونجمة بوليوود الفاتنة سونام كابور، وأبله فاهيتا، وآسيا الفراج (ملهمة الموضة الكويتية)، والنجمة نيللي كريم، والنجم ظافر العابدين، وإيلي صعب (الابن)، وغيرهم.

وتتولى السعودية ريم فيصل مهمة تدريب المشاركين المتنافسين (Mentor) في هذا الموسم، إذ ترافقهم في المشغل خلال المراحل المختلفة من البرنامج، الذي تقوم بتقديمه فاليري أبو شقرا، ملكة جمال لبنان السابقة لعام 2015.

ومن المنتظر أن يحصل الفائز بلقب البرنامج على 100 ألف ريال سعودي، تدعمه في تنفيذ أول عرض أزياء يحمل توقيعه، وتعطيه دار إيلي صعب “ELIE SAAB ” الفرصة للدخول إلى عالمها على امتداد ستة أشهر، واكتشاف عمليات تحضير مجموعات أزياء كاملة ومختلفة، ما يحضّره مهنيا للانطلاقة في صناعة مستقبله الخاص كمصمم.

وتنطلق الرحلة مع 15 مشاركا، ينتهي مسار واحد منهم على الأقل في كل حلقة، وهم، ساهر عوكل من فلسطين، ريم عبد الغني وأبرار حسّان ودانة الزمان من السعودية، زينو توافق من الجزائر، نوره العبد الله من الكويت، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري وأحمد عامر من لبنان، سارة لاشين ومحمد صلاح الدين من مصر، مها القصاب من البحرين، مالك الغني من تونس، عشتار الشيباني من العراق.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الموضة الأشهر “Project Runway”، تحظى بحقوق ملكيته الفكرية شركة “FREMANTLEMEDIA”، وهو أحد أبرز مسابقات الأزياء العالمية، ويعرض في صيغ عالمية كثيرة في مختلف أنحاء العالم وبلغات متعددة.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.