أندلسيات شفشاون

أندلسيات شفشاون يستعد لدورته الـ32

بيت الفن

تنظم وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة، بشراكة مع عمالة إقليم شفشاون والمجلس الإقليمي لشفشاون والجماعة الترابية لشفشاون، من 30 يونيو إلى 2 يوليوز 2017، الدورة الثانية والثلاثين لملتقى الأندلسيات بشفشاون.

وتندرج هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية الملكية، في إطار مشروع “مهرجانات فن وتراث” الرامي  إلى حفظ وصيانة الموروث الثقافي والفني، وتثمين غنى و ثراء التعبيرات الفنية الوطنية الموسومة بالتعدد والتنوع والأصالة، والإسهام في إشعاعها واستمراريتها.

تشارك في هذه الدورة نخبة من الأجواق والفرق المغربية المتميزة من تطوان والرباط والدار البيضاء وفاس وآسفي وطنجة ومكناس وشفشاون، تلتقي على خشبة مسرح القصبة لخلق فسحة من المتعة والجمالية، وللتعبير عن مغرب منفتح على المستقبل ومتشبث بتاريخه وإرثه الحضاري.

وتقديرا لقيمة المبدعين المغاربة، ستكرم هذه الدورة كل من الفنان القدير التهامي السملالي من مدينة فاس، وأيضا العازف لمفضل الكويرة، أحد أوائل الرواد الموسيقيين في الطرب الأندلسي بشفشاون، عرفانا بعطاءاتهما المقدرة، ومساهمتهما في خدمة الموسيقى والطرب الأندلسيين.

واستعراضا للمهارات النطقية والصوتية ولملكات الحفظ والعزف لطلبة المعاهد الموسيقية بشمال المملكة، سيتنافس في هذا الملتقى عدد من الطاقات الشابة لإبراز مواهبها الإبداعية الخلاقة في إطار المسابقة الجهوية في العزف والإنشاد. وستتوج بتخصيص جوائز تحفيزية لفائدة الفائز الأول والثاني والثالث في هذه المسابقة .

عن baytte

شاهد أيضاً

حسن نرايس

حسن نرايس يقدم كتابه الجديد «السخرية في زمن كورونا» بالدارالبيضاء

بعد كتابيه الضحك والآخر.. صورة العربي في الفكاهة الفرنسية وبحال الضحك: السخرية والفكاهة في التعبيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.