المعلومة بنت الميداح

أشهر فنانة موريتانية ممنوعة من السفر

المعلومة بنت الميداح ليست مجرد اسم بارز في عالم الغناء بل سياسية معروفة

بيت الفن

أثارت إحالة الفنانة المعلومة بنت الميداح إلى التحقيق جدلا كبيرا في موريتانيا، فهي ليست مجرد اسم بارز في عالم الغناء بل سياسية معروفة كانت من أعضاء مجلس الشيوخ المنحل.

وحسب ما نقلته الـ” بي بي سي” عن من محامي الدفاع أن الفنانة معلومة،  متهمة بقبول رشوة وهي ممنوعة حاليا من السفر خارج العاصمة نواكشوط بسبب إجراءات التحقيق.

وقال المحامي محمد المامي ولد مولاي علي لـ”بي بي سي” إن تهمة الرشوة التي تقدمت بها النيابة العامة “لا أساس لها”.

وكانت الفنانة عضوا في مجلس الشيوخ الذي تم حله في شهر غشت المنصرم إثر استفتاء شعبي قاطعته المعارضة، وانتهى بتصويت غالبية الموريتانيين لصالح تعديلات دستورية اقترحها الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وحظيت قضية معلومة، وهي السيدة الوحيدة ضمن مجموعة تضم 23 رجلا ضمنهم أعضاء مجلس شيوخ يواجهون تهما من النيابة العامة، باهتمام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فقد كتبت إحدى مستخدمات موقع فايسبوك تضامنا مع ما وصفتها بـ”الأيقونة التي دخلت التاريخ”.

في حين كتب آخر “من المعلوم بأن بنت الميداح عارضت فترة حكم (الرئيس الموريتاني السابق) ولد الطايع عشرين عاما ولم تتعرض خلالها للسجن قط بسبب خطها التحريري، وليس من المنطقي أن تسجن خلال حكم يعد هو الأكثر صونا للحريات على المستوى العربي ناهيك عمن حكموا البلد منذ الاستقلال وحتى ما قبل النظام الحالي”.

عن baytte

شاهد أيضاً

ريهانا تعلن حملها بطفلها الأول بطريقة جريئة

فجرت المطربة الباربادوسية الشهيرة ريهانا مفاجأة صاخبة للملايين من عشاقها، بعد أن كشفت في حملها بطفلها الأول من صديقها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.