مهرجان خريبكة السينمائي يدعم الشباب بورشات تكوينية في مهن السينما

الدورة 24 تخصص حيزا مهما للتكوين في كتابة السيناريو.. الإخراج..المونتاج..التصوير..إدارة الممثل.. الموسيقى التصويرية والتحليل الفيلمي…

بيت الفن

تستضيف فعاليات الدورة الرابعة والعشرين، من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، التي تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 11 إلى 18 ماي 2024، سبعة محترفات للتكوين في المهن السينما، تتوج بمسابقة قيمة.

وتم تسطير الورشات التكوينية لهذه التظاهرة السينمائية الدولية، التي تنظمها مؤسسة المهرجان، نظرا لأهمية الثقافة السمعية – البصرية عامة والسينمائية خاصة، حيث تهم أهم مراحل إنتاج فيلم سينمائي.

هذه الورشات، هي ورشة كتابة السيناريو من تأطير السيناريست عبد القادر المنصور، وورشة الإخراج من تأطير المخرج رؤوف الصباحي، ثم ورشة إدارة الممثل من تأطير الفنانة المقتدرة سليمة بن مومن، فضلا عن ورشة التصوير من تأطير المصور محمد خلال، وموسيقى الأفلام التي تؤطرها الفنانة سناء فاضل.

كما سيستفيد الشباب من طلبة وشباب وعشاق السينما، في الإطار نفسه، من ورشة المونتاج، وهي من تأطير المؤلف حبيب الله، إضافة إلى ورشة تهم التلقي والمتمثلة في التحليل الفيلمي من تأطير الناقد مجيد السداتي.

ولإعطاء معنى لهذه الورشات، وتشجيعا للمستفيدين، وتحفيزهم على العطاء والإبداع، خصصت إدارة المهرجان، مسابقة خاصة لأحسن فيلم قصير لا تتجاوز مدته خمس دقائق، ينتجه المستفيدون من التكوين.

 

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة ينفرد بالعرض الدولي الأول لـ«صمت الكمنجات»

صمت الكمنجات دراما موسيقية تبرز اهتمام سعد الشرايبي البالغ بالذاكرة وحوار الأجيال… عبر تناول فن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master