مهرجان القدس السينمائي الدولي

مهرجان القدس السينمائي الدولي يكشف عن لجان تحكيمه

يرأس المخرج السوري لجنة تحكيم الأفلام الروائية، ولجنة تحكيم النقد الناقد المغربي حمادي كيروم، وتتضمن لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي المخرج المغربي عببد الإله الجوهري…

بيت الفن

أعلنت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي عن لجان تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية ولجنة الهواة و”الموبايل” للدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي، الذي سيقام من 29 نونبر إلى 6 دجنبر 2022 من قاعة سينما الهلال بمدينة غزة.

وتتشكل لجنة تحكيم الأفلام الروائية من المخرج السوري محمد ملص رئيسا، وعضوية الفنانة ليلى علوي من مصر، والفنانة نادية بوستة من تونس، والمخرجة نجوى نجار من فلسطين، والمخرج Nicolas Wadimoff من سويسرا.

أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية فتتشكل من المخرج الفرنسي  Sanchez Manuel رئيسا، وعضوية المخرج المغربي عبدالإله الجوهري، والسينمائية نبيلة رزايق من الجزائر، والمخرج عبد العزيز الصايغ من الكويت، والمخرجة ريما محمود من فلسطين.

بينما تتشكل لجنة تحكيم أفلام الهواة والموبايل من المخرج فتحي عمر، السينمائي الأكاديمي د. خالد الحلبي، المخرج ماهر العفيفي.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت في وقت سابق عن لجنة تحكيم النقد التي تحمل اسم المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، ويرأسها الناقد السينمائي المغربي حمادي كيروم، ويتشكل أعضاؤها من الناقدة السينمائية المصرية ماجدة موريس، الناقد السينمائي اللبناني نديم جرجوره، الصحفية الناقدة اللبنانية هدى إبراهيم، والمخرج الفرنسي مارك ميرسي.

وقال رئيس ومؤسس المهرجان عزالدين شلح إن إدارة المهرجان اختارت أعضاء لجان التحكيم من سينمائيين وفنانين لهم وزنهم على الساحة العربية والدولية ولهم تاريخ حافل بالعطاء السينمائي.

وتقدم شلح باسم إدارة المهرجان بخالص التقدير والامتنان للجان التحكيم، مؤكدا أنه ستأتي إحدى دورات المهرجان وينطلق من أمام أسوار مدينة القدس وهي محررة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان سلا لفيلم المرأة

انطلاق مهرجان سلا لفيلم المرأة بتكريم 3 أسماء نسائية

تكريم ثلاثة أسماء فنية نسائية كبيرة.. الممثلة ليلى علوي والمخرجة المغربية الفرنسية سيمون بيطون وكاتبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *