مهرجان أفلام حقوق الإنسان

لجنة تحكيم مهرجان أفلام حقوق الإنسان تمنح جائزتها الخاصة لفيلم مغربي

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم المغربي سفينة الحقيقة للمخرجة فاطمة الجبيع. وجائزة الفيلم الوثائقي لشريط “رضا” للمخرج ياسر حمزة علي من سوريا. وجائزة الفيلم الروائي لشريط “بلدة” للمخرج امجد علي هونزاي من الباكستان…

بيت الفن

اختتمت يوم الأحد 13 نونبر 2022 بقاعة “سيني أطلس” بالرباط فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان، الذي نظمه مركز الجنوب للفن السابع أيام 11-12-13 نونبر الجاري، تحت شعار “السينما لغتنا المشتركة”.

وتميز حفل الاختتام بالإعلان عن جوائز الدورة من طرف لجنة تحكيم ترأسها المخرج عبدالرحمن التازي، وتشكلت من الفنانة المصرية شيرين والفنانة المغربية فتيحة وتيلي والإعلامي أسامة الهباهبة والمخرج ازل إدريس.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم المغربي “سفينة الحقيقة” للمخرجة فاطمة الجبيع. وجائزة الفيلم الوثائقي لشريط “رضا” للمخرج ياسر حمزة علي من سوريا. وجائزة الفيلم الروائي لشريط “بلدة” للمخرج امجد علي هونزاي من الباكستان.

كما نوهت اللجنة بالفيلم الفلسطيني “لقمة عيش” للمخرجة مروة جبارة. والفيلم العراقي “شاش” للمخرج علي الكعبي.

وشهدت الدورة توقيع مسودة اتفاقية بين المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان في الرباط ومؤسسة “غبشة” الإماراتية من شأنها تبادل وتقاسم التجارب في مجالات متعلقة بالسينما وحقوق الإنسان.

وأعلن رئيس المهرجان المخرج والإعلامي ماهر حشاش عن موعد الدورة الحادية عشر التي ستنظم من يوم 8 إلى 13 نوفمبر 2022 وستحمل المخرج السينمائي المغربي محمد عبد الرحمن التازي.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

السينما ومنصات البث التدفقي والضرائب.. موضوع ندوة بالرباط

شكل فرض الضرائب على عمالقة البث التدفقي على المستوى العالمي، ومستقبلها في المغرب، موضوع ندوة نظمتها، يوم ثاني...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *