أسبوع النقاد

مهرجان كان يكشف عن أفلام “أسبوع النقاد”

بيت الفن

كشف إدارة مهرجان كان السينمائي عن أفلام أسبوع النقاد، وهي فئة موازية للمسابقة الرسمية، اليوم الخميس عن برنامجه لفعاليات “خارج الجدران” وهي أفلام ستدرج ضمن خانة “أسبوع النقاد 2020” في ظل احتجاب المهرجان هذا العام بنسخته التقليدية بسبب وباء كوفيد-19.

وبعدما قدم مهرجان كان الأربعاء “التشكيلة الرسمية لسنة 2020” والمؤلفة من 56 فيلما، حذت فعاليات “أسبوع النقاد” حذوه في هذه الخطوة.

وأوضح القائمون على هذه الفعاليات أن فئة “أسبوع النقاد” المعنية باكتشاف مواهب جديدة تقدم أفلاما هي الأولى أو الثانية لمخرجيها، اختارت دعم خمسة أفلام طويلة وعشرة أخرى قصيرة.

وتضم القائمة في هذه الفئة أربعة أفلام فرنسية طويلة بينها اثنان لمخرجات. ويحمل أحد هذه الأفلام الفرنسية اسم “تحت سماء أليس” للمخرجة كلوي مازلو وهو يروي قصة زوجين في لبنان خلال فترة الحرب اللبنانية (1975-1990) مع ألبا روكواشر ووجدي معوض.

كذلك ضمت القائمة فيلما طويلا أجنبيا هو البريطاني “أفتر لوف” لعليم خان عن إنكليزية تكتشف سرا بعد وفاة زوجها الباكستاني.

وأشار القائمون على “أسبوع النقاد” إلى أن الأفلام الطويلة المدرجة في القائمة “ستحظى بمواكبة خلال تقديمها في عرض أول ولدى طرحها في القاعات الفرنسية”، كما أن الأفلام الناطقة بالفرنسية “ستقدم في إطار مهرجان أنغوليم للسينما الفرنكوفونية” الذي سيقام بين 28 غشت و2 شتنبر 2020.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

“مجنون فرح” فيلم تونسي يفوز بجائزة “فالوا الماسية” لـ”أنغوليم”

توج الفيلم التونسي "مجنون فرح" للمخرجة ليلى بوزيد، بجائزة "فالوا الماسية" بمهرجان "أنغوليم" للفيلم الفرنكوفوني...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *