دوزيم

دوزيم تخسر 14.6 في المائة من مشاهديها في رمضان

بيت الفن

فقدت القناة الثانية (دوزيم) أزيد من 14 في المائة من مشاهديها باعتمادها على الفكاهة التي لم تستطع تجاوز النمط التقليدي، وحلقات مكررة ومفبركة من برنامج الكاميرا الخفية، ثم الدراما التركية المدبلجة.

وحسب الأرقام الواردة في تقرير مؤسسة “ماروك ميتري” لنسب المشاهدة الخاصة بالفترة من 13 إلى 19 ماي 2020 (19 إلى 25 رمضان)، خسرت القناة الثانية (دوزيم) 14.6 في المائة من مشاهديها، في أوقات الذروة، مسجلة 44 في المائة مقابل 58.6 في الفترة ذاتها من سنة 2019.

وتراجع عدد مشاهدي برنامج الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” الذي تبثه القناة الثانية إلى 11 مليونا و839 ألفا مقابل 14 مليونا و516 ألف مشاهد، في أول رمضان الجاري، تلاه سيتكوم “الكوبيراتيف”، الذي تراجع بدوره إلى 11 مليونا و108 آلاف مشاهد مقابل بـ12 مليونا و392 ألف مشاهد من الأيام من الشهر المبارك.

وواصلت الدراما التركية المدبلجة إلى الدارجة المغربية فرض هيمنتها على برامج القناة الثانية، من خلال المسلسل التركي “فضيلة وبناتها”، الذي حل في المركز الثالث مستقطبا 10 ملايين و787 ألف مشاهد، تلاه مسلسل “فرصة ثانية” بـ8 ملايين و575 ألف مشاهد.

بالمقابل نجحت القناة الأولى في الحفاظ على مشاهديها، حسب الأرقام الواردة في التقرير، بفضل اعتمادها على الدراما المغربية، حيث تمكنت 3 أعمال درامية جديدة من تصدر نسب المشاهدة، ويتعلق الأمر بمسلسل “ياقوت وعنبر”، الذي تجاوز عدد متابعيه 9 ملايين مشاهد، متبوعا بمسلسل “قضية العمر”، ثم الفيلم التلفزيوني “الماضي لا يعود”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

ستار لايت

“دوزيم” تطلق برنامج اكتشاف مواهب جديد بعنوان “ستار لايت”

لجنة التحكيم مكونة من الفنانين نعمان لحلو.. لطيفة رأفت.. أمينوكس.. عبد الحفيظ الدوزي وأسماء لمنور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master