دور السينما

الصين تعيد فتح دور السينما وتدعم التذاكر

بيت الفن

أعلنت السلطات الصينية أن أكثر من 200 دار سينما في شنغهاي سيعاد فتحها، السبت، بعد نحو شهرين من الإغلاق الإجباري، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن يين شين، المتحدث باسم حكومة بلدية شنغهاي، أكد أن 205 دور عرض ستستأنف عملياتها يوم السبت، في حين ستتم إعادة فتح باقي السينمات وعددها 175 بطريقة منظمة عندما تكون الظروف مناسبة.

ومن أجل تشجيع المشاهدين على ارتياد دور السينما، سيشارك مكتب شنغهاي السينمائي مع مكتب الدعاية في المدينة في برنامج مدته شهر لدعم تذاكر الأفلام، يستمر حتى 26 أبريل 2020.

وكانت شنغهاي أصدرت في السابق أكثر التعليمات الفنية تفصيلا في الصين حتى الآن عن الكيفية التي يجب أن تحافظ بها دور السينما على إجراءات صارمة للوقاية من الفيروسات.

وشملت التعليمات مطالبة المشاهدين بارتداء قناع وإجراء اختبار درجة الحرارة قبل الدخول وإظهار “رمز الصحة”، وهو مؤشر رقمي لحالتهم الصحية يأخذ في الاعتبار ما إذا كانوا قد تعرضوا مؤخرا للفيروس، بالإضافة لبيع تذاكر متباعدة، مع تحديد استراحات كل 20 دقيقة لإتاحة الوقت لإجراءات التطهير، من بين إجراءات أخرى.

وبالتزامن أتاحت شركة China Film Corp التي تديرها الدولة 20 فيلما سيتم إعادة عرضها في دور السينما، بما في ذلك أعلى 3 أفلام ربحا في تاريخ الأفلام الصينية وهي “Wolf Warrior 2″ و”Nezha” و”The Wandering Earth”، وكذلك الأفلام الأجنبية مثل “الكتاب الأخضر” الأمريكي واللبناني “كفرناحوم”.

وتعد شنغهاي، التي يزيد عدد سكانها على 24 مليون نسمة واحدة، من أولى المدن الكبرى في الصين التي تعيد افتتاح دور العرض السينمائي، بعد أن سبقتها مدن صغيرة الأسبوع الماضي مثل مقاطعات شينجيانج وسيتشوان.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

رحيل نقيب الممثلين اللبنانيين السابق ميشال ثابت بكورونا

توفي اليوم الثلاثاء تاسع فبراير 2021 الممثل العربي ميشال ثابت، ونقيب الممثلين اللبنانيين السابق، عن عمر ناهز 92 عاما...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master