صدى الإبداع

مهرجان خريبكة للفيلم الوثائقي يعلن عن تكريماته

بيت الفن

تكرم النسخة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، والذي تحتضنه مدينة خريبكة من 18 إلى 21 دجنبر الجاري، مجموعة من الأسماء الإبداعية البارزة من داخل وخارج المغرب.

وسيتم بالمناسبة، وفي إطار ترسيخ البعد السينمائي والثقافي المغاربي، تكريم المخرجة والمنتجة الوثائقية التونسية هاجر بناصر، التي وقعت على العديد من الأفلام الوثائقية، تألقت في مهرجانات عدة، منها فيلم “أبو القاسم الشابي”، الشاعر الذي بصم مشهد تونس والعالم العربي ككل بشعره الوجداني والإنساني والجمالي

كما سيتم الاحتفاء الشاعر المراكشي، إسماعيل زويريق، الذي أعطى الكثير للشعر المغربي والأمثال الشعبية المراكشية ومجال التربية والتعليم، من خلال إصدراه للعديد من الدواوين.

أما التكريم الثالث، فسيخصص للبرنامج الثقافي “صدى الإبداع” بالقناة المغربية الأولى، وهو من إعداد إدريس الإدريسي وتقديم عبد الحق نجيب محمد اشويكة ومريم خليل، وشكل محطة تلفزية راقية لتسليط الضوء على الكثير من الأشكال الإبداعية والثقافية الجميلة.

يذكر ان الدورة، التي تنظم بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط والمركز السينمائي المغربي وجهة بني ملال خنيفرة وبالتعاون مع الجماعة الحضرية والخزانة الوسائطية( او سي بي)، يعرف برمجة غنية تتخللها تكريمات وورشات وندوات وتوقيع إصدارات ومسابقة رسمية وغيرها.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان خريبكة للفيلم الوثائقي يطلق دورته الـ12 الأسبوع المقبل

تستضيف مدينة خريبكة، فعاليات الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 من شهر فبراير...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *