المهرجان الوطني للزجل

المهرجان الوطني للزجل يحشد أزيد من 80 زجالا

بيت الفن

تنظم وزارة الثقافة والاتصال، الدورة الثالثة عشرة للمهرجان الوطني للزجل أيام 5، 6 و7 أبريل 2019، بمدينتي بنسليمان وبوزنيقة.

ويشارك في الدورة أكثر من ثمانين زجالا من مختلف ربوع المملكة، سيلتئمون خلال الأيام الثلاثة لإمتاع الحضور بقراءات لآخر إنتاجاتهم ولتبادل الرؤى والتجارب الفنية في نظم هذا الأدب الذي يشكل تراثا غنيا ومتنوعا ببلادنا. كما يتضمن برنامج هذا المهرجان عدة تكريمات لوجوه أبدعت في فن الزجل سواء على المستوى المحلي أو الوطني.

ويشتمل برنامج المهرجان على ندوات فكرية يِؤطرها أساتذة وباحثون مختصون في المجال، كما يتضمــن البرنامـج قراءات لزجاليــن مغاربة من مختلف ربوع المملكة وتوقيـع لإصدارات زجليـة جديــدة ومعرضا تشكيليا جماعيا وعرضا مسرحيا وسهرات موسيقية تراثية تحييها فرق فنية وطنية ومحلية.

كما أعلنت وزارة الثقافة والاتصال من خلال موقعها الرسمي على مسابقة زجلية لفائدة الشباب المهتم بالكتابة الزجلية، لتثمين التراث الشفهي وربط جيل الماضي بالحاضر، وتشجيع الإنتاجيات الإبداعية في هذا المجال.

يشار إلى أن المهرجان تنظمه وزارة الثقافة والاتصال، بشراكة مع عمالة إقليم بنسليمان، والمجلس الجماعي لبنسليمان، والمجلس الجماعي لبوزنيقة، والمجلس الإقليمي لبنسليمان ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

“عشقي فهمومي” ديوان زجلي للشاعر عبدالغني كروم

عن مؤسسة آفاق للدراسات والنشر بمراكش، صدر حديثا للزجال المغربي عبدالغني كروم، ديوان زجلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master