وجدة عاصمة للثقافة العربية

مصر تسلم المغرب شعلة الثقافة العربية لسنة 2018

بيت الفن

تسلم وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج بمدينة الأقصر في مصر “شعلة الثقافة العربية” من إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إيذانا بانطلاق تظاهرات “وجدة عاصمة للثقافة العربية لعام 2018”.

تمت مراسم تسليم شعلة الثقافة العربية في مشهد رمزي حيث ظهرت على خشبة المسرح فتاة ترتدي الزى الفرعوني لتسلم الشعلة إلى نظيرتها بالزى التقليدي المغربي معلنة انتقالها إلى مدينة وجدة المغربية لتواصل رحلتها في أرجاء الوطن العربي.

Untitled-7

وتميز حفل التسليم بحضور رئيس الجماعة الحضرية لوجدة عمر احجيرة، محمد بدر محافظ الأقصر وسعود هلال الحربي مدير منظمة الألسكو وحشد من السفراء والوزراء العرب والأفارقة والشخصيات العامة منهم وزير ثقافة جنوب السودان وسفراء المغرب، موريتانيا، اليمن ، الكويت، تونس المستشارين الثقافيين الفلسطيني والأردني ومن الفنانين الهام شاهين، هالة صدقي، كندة علوش، محمود حميدة ومجموعة من أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، كما تم نقل الحفل مباشرة على القنوات المصرية وقام بتسجيله القنوات الفضائية الخاصة والشبكات الإذاعية ووكالات الأنباء العالمية

وتوج الحفل، بتنظيم أمسية فنية أحيتها الفنانة المغربية السوبرانو سميرة القادري، والفنان المصري محمد منير، الذين أتحفا الجمهور الغفير الذي حج إلى ساعة معبد “الكرنك” بباقة من أجمل أغانيهما. يشار إلى أن حفل اختتام فعاليات الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017، تضمن، وعلى مدى ثلاثة أيام، سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بإشراف من وزارة الثقافة المصرية.

وكانت اللجنة الدائمة للثقافة العربية المخولة لاعتماد اقتراحات الدول في ميدان العمل الثقافي العربي المشترك تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، اعتمدت، في اجتماعها أواخر نونبر الماضي بالدارالبيضاء، اقتراح مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

سيني مغرب تعرض “دوار البوم” بوجدة

أعلنت جمعية سيني مغرب أنها ستعرض يوم 07 فبراير 2019 بمسرح محمد السادس بوجدة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master