نور في الظلام

“نور في الظلام” يمثل المغرب في المهرجان الدولي لفيلم المرأة

فيلم من توقيع خولة أسباب بنعمر سبق له الفوز بجائزة العمل الأول للمهرجان الوطني للفيلم

أسماء لوجاني

اختار منظمو المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، الشريط المغربي “نور في الظلام” لمخرجته خولة أسباب بنعمر لتمثيل المغرب في المسابقة الرسمية للدورة الحادية عشرة المنظمة بقاعة سينما هوليوود بسلا في الفترة من 25 إلى 30 شتنبر المقبل.

وتم اختيار “نور في الظلام” لتمثيل المغرب في المسابقة الرسمية للمهرجان، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق بتعاون مع المركز السينمائي المغربي، لكونه من توقيع مخرجة، كما أن موضوعه يتمحور حول أهمية المرأة في حياة أي رجل، كما أنه يعد من بين أفضل الإنتاجات المغربية لسنة 2016، حيث سبق له الفوز بجائزة العمل الأول في الدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم.

ويتطرق الفيلم لموضوع إدماج المكفوفين في المجتمع فمن خلال قصة حب تجمع طالبة في معهد السينما اسمها “نور”، وطالب شاب كفيف البصر اسمه “منير”، يكافح من أجل تحقيق حلمه بأن يصبح مقدم نشرة الأخبار، ويعيش صراعا داخليا بين النظرة الدونية لبعض زملائه وبين مجموعة من الشروط الموضوعة لانتقاء المذيعين، التي تقصي المكفوفين من هذا الحق، وبين إهمال والده له.

وفي خضم هذه الصراعات، تبحث “نور” عن جميع الحلول الممكنة لإخراج منير من دائرة الظلام التي يرسمها حول نفسه .

وحسب تصريح لمخرجة الفيلم فإن سيناريو الشريط مقتبس من سيرة ذاتية للمخرج رؤوف الصباحي، زوج المخرجة وابن الإذاعي رشيد الصباحي والإعلامية الراحلة حياة بلعولة، اللذين كانت تربطهما علاقة حب شبيهة بتلك التي في الفيلم.

الفيلم، الذي يعد أول تجربة سينمائية طويلة لخولة أسباب بنعمر، من بطولة أميمة الشباك، حسين أغبالو، لطيفة أحرار، صلاح بن صالح، الإعلامي امحمد البحيري، غيثة بنحيون، جلال كاريوا، حميد المرجاني ورشيد الصباحي.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.