ناتالي بورتمان

ناتالي بورتمان ترفض الوقوف بجانب نتنياهو

بيت الفن

قالت الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان، إنها رفضت القدوم إلى إسرائيل للمشاركة في حفل توزيع جائزة جنسيس، كي لا تظهر  إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي كان سيلقي كلمة خلال الحفل.

وكتبت بورتمان، عبر حسابها على موقع “أنستغرام”: “قراري بعدم حضور حفل توزيع جوائز جنسيس Genesis تم تشويهه من قبل الآخرين. اسمحوا لي أن أتكلم عن نفسي. اخترت عدم الحضور، لأنني لا أريد أن أظهِر كمؤيدة لبنيامين نتنياهو، الذي كان سيلقي خطابا خلال الحفل”.

وكانت بورتمان رفضت السفر إلى إسرائيل خلال شهر يونيو المقبل لتسلم الجائزة الأهم في إسرائيل.

وقالت مؤسسة جائزة جنسيس (جائزة التكوين) “لن تتوجه ناتالي بورتمان إلى إسرائيل في شهر يونيو/ حزيران لتسلم جائزة جنسيس، وتم إخطار مؤسسة الجائزة من قبل ممثل السيدة بورتمان بأن الأحداث الأخيرة في إسرائيل كانت مقلقة لها للغاية، ولا تشعر بالراحة في المشاركة في أي أحداث عامة في إسرائيل، ولا يمكنها المضي قدما في الاحتفال”.

ووصف مؤيدو رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، بورتمان بأنها مؤيدة لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها (BDS).

وأضافت بورتمان، عبر حسابها ردا على هذه الادعاءات: “لست جزءا من حركة BDS ولا أؤيدها، لكني مثل العديد من الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم يمكنني أن أنتقد القيادة في إسرائيل دون الرغبة في مقاطعة الشعب بأكمله”.

وأضافت في إشارة إلى ممارسات حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين: “لقد تم إنشاء إسرائيل قبل 70 عاما كملاذ للاجئين من الهولوكوست، ولكن سوء معاملة اليوم لا يتماشى مع قيمي اليهودية. لأنني أهتم بإسرائيل، يجب أن أقف ضد العنف والفساد وعدم المساواة وسوء استخدام السلطة”.

عن baytte

شاهد أيضاً

لبنى أزبال

لبنى أزبال أفضل ممثلة في مهرجان روتردام السينمائي

عن دورها في الفيلم المغربي «بين الأمواج» للمخرج الهادي ولاد محند  بيت الفن فازت الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.