حب الملوك

مهرجان حب الملوك يتطلع إلى العالمية

 المهرجان الذي يقترب من دورته الـ 100 يتميز بأنشطة ثقافية وفنية واحتماعية واقتصادية متنوعة

 أسماء لوجاني

قال جمال الفيلالي رئيس جماعة صفرو إن مهرجان حب الملوك “الكرز” المنظم ما بين 6 و11 يوليوز 2017 يتطلع إلى العالمية مع اقتراب وصوله إلى دورته 100، أي قرن على انطلاق أول دورة منه.

ويشهد المهرجان، الذي بدأت فعاليات دورته الـ 97 أمس الخميس بمدينة صفرو تحت شعار “وحدتنا في تنوعنا”، تنظيم العديد من المعارض التجارية والفنية، وعروض فنية وكرنفال ملكة جمال المهرجان، وأنشطة رياضية وثقافية وفكرية مسابقات، ويرجع اسمه لوجوده في إقليم صفور الذي يعرف انتشارا كبيرا لأشجار الكرز.

وأضاف الفيلالي أن “المهرجان سيعمل خلال الدورات المقبلة على إشراك دول من مختلف القارات، خصوصا أنه يعد أقدم مهرجان في البلاد، ومصنف كتراث إنساني لا مادي من قبل منظمة اليونسكو.

وأفاد الفيلالي إن هذه الدورة تشهد مشاركة 4 دول إفريقية سواء في المعارض أو في اختيار ملكة جمال المهرجان لأول مرة في تاريخ المهرجان، لافتا إلى الدورة الحالية تعد بوابة للانفتاح على دول أخرى.

وأشار إلى أن الدورة الحالية، المنظمة من قبل مؤسسة “كرز” لصيانة وتثمين مهرجان حب الملوك بشراكة مع الجماعة الترابية  لمدينة صفرو، تتميز بتنظيم العديد من المعارض المخصصة لبيع المنتوجات المحلية والوطنية، وأخرى لعرض معالم وخصوصيات المدينة إلى جانب أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات.

عن baytte

شاهد أيضاً

اليونسكو تدرج “التبوريدة” في قائمة التراث الثقافي غير المادي

أدرجت منظمة اليونسكو "التبوريدة"، اليوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، على قائمة تراثها غير المادي، ما يمكن من الحفاظ على هذا التقليد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.