معرض الشارقة

8 دور نشر مغربية في المعرض الدولي للكتاب بالشارقة

 عائشة البصري والجوطي وعدنان من أبرز ضيوف الدورة الـ36

بيت الفن

في إطار سعيها المتواصل لدعم للناشرين المغاربة، أعلنت وزارة الثقافة والاتصال عن دعم مشاركة عدد من الناشرين المغاربة في الدورة السادسة والثلاثين للمعرض الدولي للكتاب بالشارقة، الذي ينظم خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 11 نونبر 2017.

ويتمثل دعم وزارة الثقافة والاتصال للناشرين المغاربة في هذا المعرض في إتاحة رواق من 18 مترا مربعا تضعه رهن إشارة ناشرين اثنين (02)، بينما تدعم ستة (06) ناشرين آخرين لاقتناء أروقة خاصة بكل واحد منهم، بالإضافة إلى تحمل جزء من تكاليف مختلف العمليات المرتبطة بالمشاركة (شحن-تذاكر سفر -كلفة إقامة المندوب-طباعة..). ويتعلق الأمر بالدور التي نالت مشاريعها موافقة لجنة البت في طلبات الدعم، وهي المركز الثقافي للكتاب، ومنشورات ينبع الكتاب، ومكتبة دار الأمان للنشر والتوزيع، ومنشورات سليكي أخوين، ودار أفريقيا الشرق، ومنشورات دار التوحيدي، ودار توبقال للنشر، وملتقى الطرق.

ويستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ36 التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب في مركز “إكسبو” الشارقة، نخبة من أبرز الأدباء والكتاب العرب والعالميين، الذين سيقدمون عددا من الندوات والحلقات النقاشية والجلسات الحوارية، التي تقام ضمن فعاليات المعرض المتواصلة على مدار 11 يوما.

ومن بين الضيوف المغاربة المشاركين في المعرض الروائي عبد الكريم الجوطي صاحب رواية “المغاربة” التي وصلت إلى نهائيات “البوكر” والإعلامي والشاعر والروائي ياسين عدنان صاحب رواية “هوت ماروك”، التي ترشحت أيضا لجائزة الرواية العربية “البوكر”، والشاعرة عائشة البصري.

ومن العرب، يستضيف معرض الشارقة الفنان السوري العالمي غسان مسعود، أستاذ المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، الذي أكد عبر سلسلة من الأعمال الدرامية والتاريخية، التي أوصلته إلى العالمية.

عن baytte

شاهد أيضاً

منشد الشارقة

منشد الشارقة يفتح باب اختبارات الأداء بـ7 دول عربية

تبدأ اختبارات الأداء باستقبال الراغبين في المشاركة بالبرنامج من 21 غشت إلى 4 شتنبر 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.