حسين فهمي

حسين فهمي يترأس مهرجان القاهرة السينمائي

بيت الفن

تنتظم الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائي من 21 إلى 30 نونبر 2017، برئاسة الناقدة د. ماجدة واصف والناقد يوسف شريف رزق الله في موقعه كمدير فني للمهرجان.

وفي إطار الإعداد للدورة الجديدة، قررت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختيار النجم حسين فهمي لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية.

واتخذت اللجنة الاستشارية للمهرجان، قرارا بمنح جائزة فاتن حمامة التقديرية للنجم سمير غانم، الذي يتسلمها في حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين، كما يصدر المهرجان كتابا عن مسيرته بقلم الناقد طارق الشناوي.

ويُعد سمير غانم أول ممثل كوميدي يحصل على الجائزة، التي مُنحت من قبل للنجم حسين فهمي والنجم يحيى الفخراني واسم المخرج الراحل محمد خان بالإضافة إلى المنتج الفلسطيني حسين القلا والمخرج المالي شيخ عمر سيسوكو.

ومنحت اللجنة الاستشارية للمهرجان أيضا، الفنانة العربية هند صبري جائزة فاتن حمامة للتميز، التي صممها الفنان الكبير آدم حنين، وتمنح، بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي؛ حيث يشهد حفل افتتاح الدورة الـ 39 تسليمها جائزة فاتن حمامة للتميز تقديراً لعطائها المُشرف، وتكريماً لمسيرتها السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار والأفلام المتميزة، التي سيعرض المهرجان بعضها.

كما منحت اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، الفنان ماجد الكدواني الجائزة نفسها.

وفي سياق التحضيرات للدورة المقبلة، كلفت د. ماجدة واصف رئيس المهرجان الناقد أحمد شوقي نائب المدير الفني للمهرجان بتولي إدارة برنامج “آفاق السينما العربية” بعد اعتذار الناقد أحمد حسونة.

وتم كذلك توقيع عقد استمرار التعاون بين المهرجان، وتمثله د. ماجدة واصف رئيس المهرجان، وبين الناقد السينمائي مجدي الطيب، الذي تم تجديد الثقة فيه كمدير للمركز الصحفي للمهرجان في دورة 2017.

وفي خطوة إيجابية طيبة تعكس اهتماما ملحوظا من بالأحداث الثقافية المهمة، استجابت وزارة المالية المصريّة للطلب الذي تقدمت به وزارة الثقافة لزيادة الدعم المالي المخصص للدورة التاسعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد أن عانت ميزانية المهرجان هزالا وضعفا طوال الأعوام السابقة.

عن baytte

شاهد أيضاً

ضجيج أبيض

البندقية السينمائي يفتتح دورته الـ79 بـ “ضجيج أبيض”

يمثل ضجيج أبيض عودة بومباش إلى فينيسيا بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.