جمعية اتحاد أصدقاء الفلسفة

جمعية اتحاد أصدقاء الفلسفة تعلن برنامجها الثقافي

يتضمن البرنامج تنظيم حلقات نقاشية حول كتب حديثة الصدور وإصدار أول أعداد مجلة جمعية الاتحاد

أسماء لوجاني
استئنافا لسابق بدئها الثقافي، وإسهاما منها في “الحراك الفلسفي”، الذي تسعى إلى توطينه بإقليم الرحامنة، أعلنت جمعية اتحاد أصدقاء الفلسفة سنتها الثقافية 2017/2018، “ربيعا فلسفيا”، من خلال برنامج ثقافي غني يتضمن العديد من الحلقات النقاشية والمناظرات والأمسيات الشعرية والفنية، إضافة إلى تقديم كتب حديثة الصدور، وإصدار أول أعداد مجلة جمعية اتحاد أصدقاء الفلسفة (2018).
وفي هذا السياق، تنظم الجمعية يوم السبت المقبل حلقة نقاشية في موضوع “نحن وابن رشد”، مدارسة علمية لكتاب “صورة ابن رشد في الفكر المغربي المعاصر، للأستاذ الباحث عبد النبي الحري”، بحضور جامعيين ومختصين في الفكر الإسلامي.
ويتضمن برنامج يونيو المقبل تنظيم المناظرة الإقليمية الأولى في موضوع “المدرسة والقيم والإيديولوجيا: مداخل مختلفة”، بحضور فاعلين ثقافيين وحقوقيين وسياسيين وجمعويين محليين.
كما يتضمن البرنامج تنظيم أمسية شعرية فنية بعنوان “سمر واعتراف” لتكريم بعض أساتذة وأصدقاء الفلسفة بالرحامنة، بحضور موسيقيين وعازفين وشعراء.
وفي أكتوبر 2017 سيتم تدشين برنامج “كرسي الفلسفة” بمحاضرة في موضوع “نحن والحداثة”، مع مفكر مغربي مختص. تليها المحاضرة الثانية في موضوع “نحن والفكر التاريخي”، مع مفكر مغربي متخصص.
ويتضمن البرنامج الثقافي للجمعية تنظيم حلقات نقاشية حول كتب حديثة الصدور لأساتذة وأصدقاء الفلسفة، سيعلن عن برنامج خاص بها، وإصدار أول أعداد مجلة جمعية اتحاد أصدقاء الفلسفة (2018).
وتعميم تجربة “الأندية الفلسفية” بإقليم الرحامنة، ودعم التجربة بثانوية الرحامنة التقنية.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.