آ يفون

ثغرة أمنية تهدد أجهزة “آبل”

بيت الفن

كشف خبراء أمنيون عن ثغرة وصفوها بالخطيرة في هواتف آيفون وأجهزة أبل الأخرى، تمكن القراصنة أو المخترقين من السيطرة الكاملة على هاتف المستخدم أو جهاز آيباد أو آيبود تاتش.

ونقل موقع “ماشابل” للأخبار التقنية عن خبير الأمن الإلكتروني نيتاي أرتينستسن، أن الثغرة تمكن القراصنة من تشغيل شيفرات برمجية على الشريحة الخاصة بالاتصال بشبكات واي فاي في آيفون وآيباد وآيبود.

ووفقا لموقع “سكاي نيوز عربية”، تكمن خطورة الثغرة التي تحمل اسم Broadpwn في أن الهاكر، الذي يستغلها لا يحتاج إلى أي تدخل من مستخدم الهاتف، وبعبارة أخرى، إن كان مستخدم آيفون قد فعل اتصالات “واي فاي” وكان في مجال قريب من المهاجم، فإن بإمكان الأخير السيطرة الكاملة على الهاتف والحصول على كل ما فيه من معلومات.

اكتشفت الثغرة في عدد واسع من الأجهزة التي تعتمد على شريحة BCM43xx الخاصة باتصالات “واي فاي”، وهي موجودة في أجهزة أندرويد أيضا، وقد أصدرت غوغل تحديثا أمنيا في بداية الشهر لسد هذه الثغرة.

ولحل الثغرة على أجهزة أبل، أصدرت الشركة التحديث رقم 10.3.3، ودعت إلى ضرورة تثبيته في أسرع وقت من أجل إغلاق الهاتف أمام القراصنة.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.