معرض الدارالبيضاء الدولي للنشر والكتاب

تأجيل معرض الدارالبيضاء الدولي للنشر والكتاب

بيت الفن

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة)، عن تأجيل الدورة الـ27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، في ظل استمرار الوضع الوبائي المرتبط بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضافت الوزارة، على موقعها الإلكتروني، أنه بالنظر أيضا إلى كون المعرض، الذي تنظمه بالدار البيضاء في شهر فبراير من كل سنة، يعتبر مزارا سنويا لأعداد غفيرة من المواطنين من مختلف الأعمار طيلة عشرة أيام، داخل فضاء مغلق، وحرصا على السلامة الصحية للزوار والعارضين، فإنها قررت تأجيل دورة 2021 لاستحالة تنظيمها في موعدها المعتاد ككل سنة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن الموعد البديل لتنظيم هذه الدورة.

يشار إلى أن الدورة الـ26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي نظمتها وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، مكتب المعارض من 6 إلى 16 فبراير 2020، سجلت مشاركة 703 من العارضين منهم 267 عارضا مباشرا، و436 عارضا غير مباشر، من المغرب والعالم العربي والبلدان الإفريقية والأوروبية والأمريكية والأسيوية.

وقدم العارضون عرضا وثائقيا متنوعا، غطى مجمل حقول المعرفة، وتجاوز عدد العناوين المعروضة 100 ألف عنوان.

وتميزت دورة السنة المنصرم، باستقبالها للجمهورية الإسلامية الموريتانية كضيف شرف، احتفاء بالروابط التاريخية والحضارية بين المملكة المغربية وهذا البلد الشقيق، وتعزيزا للعالقات الثقافية التي ظلت تربط نساء ورجال الثقافة والفكر بالبلدين.

 

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.