الفكاهيون المقيمون بالخارج

انطلاق مهرجان الفكاهيين المقيمين بالخارج

بيت الفن

انطلقت مساء اليوم الاثنين من مدينة طنجة فعاليات الدورة الثالثة مهرجان الفكاهيين المقيمين بالخارج، التي تستمر حتى 19 غشت 2017، حيث سيجوب الفكاهيون مدن طنجة والدارالبيضاء والرباط ومراكش وأكادير ودكار وأبيدجان.

ويتضمن المهرجان الذي ينظم من قبل “كاستكيت للترفيه” بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، برمجة حيث الانتقائية والاكتشاف سيكونان في الموعد.

وبخصوص العرض، يقدم مهرجان الفكاهيين المغاربة المقيمين بالخارج برمجة تقوم على ثلاث محاور. أولا عرض المغاربة الفكاهيين بالخارج، مع سهرة الضحك “المغاربة القاطنون بالخارج وأصدقائهم”.

وخلال العرض، سنجد العديد من المواهب والفنانبن بودير، أوولاس، أوسامة بن علي، أوتفلا هماني، يونس وبومبي، نضال السعدي، ميز، فيل داروين، باسو، سفيان الطايع، سعد مبروك، السفير أكلوال، ديكبلو كرفات، ماجيك نور، وديع دادة، أيمن السرحاني، كزينا أعويطة وأنوار.

وسيخصص البرنامج سهرات على إيقاعات أصوات “شوكايز المغاربة المقيمون بالخارج وأصدقائهم”.

ويأتي المهرجان بجديد هذا العام من خلال إزاحة الستار عن عروض غير مسبوقة لفكاهيين فرديين من قبيل : أسامة بنعلي “دو ليتل مان شوو” الذي سيفتتح الحفل بطنجة، ولأول مرة بالمغرب سيقدم الفنان الإيفواري المغربي أوولاس Oualas عرضه «Dans la tête de Oualas»، إضافة إلى الصحفي ومقدم البرامج المغربي وديع دادة الذي سيكشف عن عرضه غير المسبوق “تخيلوا لو كان صحيحا؟”، الذي سيقدم لأول مرة بالدارالبيضاء.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.