سان سيباستيان السينمائي

النساء يحصدن معظم جوائز سان سيباستيان السينمائي

بيت الفن

حصدت النساء نصيب الأسد في الليلة الختامية لمهرجان سان سيباستيان السينمائي، وهو أكبر حدث سينمائي في البلدان الناطقة بالإسبانية.

وشهدت فعاليات المهرجان فوز الممثلة الأمريكية جيسيكا تشاستين بجائزة التمثيل الأولى بالمشاركة مع الممثلة الدنماركية فلورا أوفيليا هوفمان ليندال (16 عاما).

وفاز الفيلم الروماني (القمر الأزرق) بجائزة الصدفة الذهبية لأحسن فيلم في الدورة التاسعة والستين لأكبر مهرجان سينمائي إسباني والتي اختتمت الليلة الماضية.

وتم منح أولى جوائز المهرجان في التمثيل للجنسين لأحسن دور رئيسي لتشاستين عن فيلم (ذي آيز أوف تامي فاي) بالمشاركة مع هوفمان ليندال عن دورها في فيلم (آز إن هيفن).

وقالت تشاستين التي رشحت لجائزة أوسكار مرتين “يا له من شيء مثير أن نحتفل هذا العام بأداء امرأتين، إن هذا يبهرني”.

وفي (ذي آيز أوف تامي فاي) تصور تشاستين صعود وسقوط الداعية التلفزيونية المسيحية تامي فاي باكر.

وفازت تيه ليندبيرغ بجائزة الصدفة الفضية لأحسن مخرج عن فيلم (آز إن هيفن) الذي يدور في القرن التاسع عشر.

و(القمر الأزرق) هو العمل الأول للمخرجة الرومانية ألينا جريجوري ويروي حكاية شابة تحاول الهرب من بيت ريفي تتعرض فيه لسوء المعاملة.

ومن بين الفائزات الأخريات كلير ماتون التي فازت بجائزة أحسن تصوير سينمائي عن فيلم التشويق الفرنسي (سري) والمخرجة الفرنسية البوسنية لوسيل هادزيهاليلوفيتش التي فازت بالجائزة الخاصة للمهرجان عن فيلمها الخيالي (إيرويج).

وكان الفائز الوحيد من الرجال في الجوائز الفردية المخرج البريطاني تيرانس ديفيس الذي فاز بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم (بينيديكشن) الذي يروي سيرة حياة الشاعر والكاتب الإنجليزي سيجفريد ساسون.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.