سينما المقهى

مهرجان تازة الوطني لسينما المقهى يختار أفلامه

بيت الفن

يشارك في الدورة الثانية للمهرجان الوطني لسينما المقهى بتازة المنظم من 9 إلى 11 نونبر الجاري تحت شعار “سينما المقهى نافذة على السينما الإفريقية”، 16 فيلما قصيرا في صنفي المحترفين والهواة لمخرجين يمثلون مختلف جهات المملكة.

وتتميز التظاهرة الفنية المنظمة بمبادرة من جمعية (مهرجان سينما المقهى بتازة) وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، بالانفتاح على التجربة السينمائية الإفريقية في الفيلم القصير من خلال استضافة مخرجين من مالي والسنغال.

وتضم لائحة الأفلام المشاركة في صنف المحترفين “أحلام” من وجدة، و”أزمة” من بنسليمان، و”محمد الاسم” من الدار البيضاء، و”رقصة الموت” من الرباط، و”آخر نفس” من وجدة، و”الحرايمية” من بني ملال، و”أمازيغي” من ميدلت، و”الرسالة” من مراكش.

وفي صنف الهواة، تشارك أفلام “السجين” من إيموزار كندر، و”انكسار” من أكادير، و”فحم ودم” من بنسليمان، و”القفص” من العيون الشرقية، و”عروس من قصب” من تزنيت، و”إذا كان صحيحا” من مراكش، و”طيور لن تغرد” من آزرو، و”حليمة” من مراكش.

وسيشهد هذا الموعد الفني المنظم بدعم من المجلسين البلدي والإقليمي وجمعيات المجتمع المدني، أنشطة موازية يستفيد منها طلبة وتلاميذ وشباب المدينة والإقليم عموما، وتتمثل في ورشات تكوينية في مجال السينما، وعرض مجموعة من الأفلام بمقاهي مدينة تازة ونواحيها.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.