القفطان المغربي

القفطان المغربي يتألق في عاصمة الضباب

روميو التطواني يبدع في تجسيد جمال القفطان المغربي بعدة قطع استثنائية تجمع ببن الأصالة والمعاصرة

بيت الفن

حل القفطان المغربي ضيفا على أسبوع الموضة الذي أقيم، أخيرا، في العاصمة البريطانية لندن، حيث تضمن العرض تصاميم متعددة من القفطان من توقيع أشهر مصممي الأزياء المغاربة.

ولاقت أحدث إبداعات مصممي الأزياء المغاربة الخاصة بالقفطان المغربي والإكسسوارات المصاحبة له استحسان الحضور بعد أن أبدع كل من المصمم روميو التطواني في تجسيد جمال القفطان المغربي بعدة قطع استثنائية تجمع ببن الأصالة والمعاصرة في قالب جميل لا يخلو من إبداع الصانع التقليدي المغربي.

كما تألقت المصممة المغربية مريم بلخياط في تقديم مجموعة مميزة أبرزت فيها جمال وأصالة القفطان المغربي بألوان زاهية تجمع بين الفخامة والبساطة. وفاجأت المغربية ليلى الحديوي جمهورها بإطلالتها لأول مرة كمصمّمة لا بوصفها عارضة، وتألقت بتقديم تشكيلة جديدة لـ”الكاب”، لاقت استحسان الحضور. وتمنت مريم بلخياط ابنة الفنان عبدالهادي بلخياط أن تكون عند حسن ظن عشاق الأزياء خاصة القفطان المغربي، وكتبت قائلة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك “أتمنى أن نكون قد مثلنا المغرب خير تمثيل، والأكيد أن القادم أجمل بإذن الله”.

وفي تدوينة نشرتها على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عبرت الفنانة المغربية أسماء لمنور عن اعتزازها بمشاركتها في الحفل الغنائي الذي أقيم بهذه المناسبة قائلة “تحياتي لأحلى جمهور، مثلتم القفطان المغربي خير تمثيل، بواحدة من أرقى دور الأزياء في العالم فاشن ويك لندن”.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.