المتزوجون

العزاب أقل بدانة من المتزوجين!

بيت الفن

“المعدة هي الطريق الأقرب لقلب أي رجل”، عبارة طالما قيلت في الأمثال السائرة والأعمال الدرامية، لكن يبدو أنها تحظى بالفعل بتصديق الكثير من الزوجات؛ على الأقل هذا ما تؤكده دراسة أجريت أخيرا في الولايات المتحدة.

فالدراسة، التي جرت عبر تحليل بيانات خاصة بعينة من الرجال الأمريكيين بين عامي 1999 و2013، أشارت إلى أن وزن الرجل المتزوج يزيد على وزن نظيره العازب بنحو 1.4 كيلوجرام.

بجانب ذلك أوضحت الدراسة أن الفترة التالية لميلاد طفل تشهد بشكل خاص اكتساب الأب مزيداً من الوزن.

ولكنها أفادت كذلك بأن حدوث مشكلات في الأسرة تقود إلى الطلاق، يؤدي إلى خسارة الزوج بعض الكيلوجرامات في الفترة السابقة مباشرة للانفصال والتالية لإتمام إجراءاته.

وبذلك تؤكد الدراسة الجديدة المفهوم الشائع بأن الرجال الوحيدين الراغبين في الزواج يحرصون على الاحتفاظ بلياقتهم البدنية، ويبذلون جهداً في هذا الصدد يفوق ما يبذله نظراؤهم من المتزوجين.

كما تعزز الدراسة النظرية التي تفيد بأن الزواج يحمل الرجال على حضور مزيد من المناسبات الاجتماعية، التي تتضمن فعالياتها على الأغلب التهام الطعام وتناول المشروبات، وهو ما يقود إلى زيادة في الوزن في نهاية المطاف.

وقالت د.جوانا سيردا الأستاذة بكلية الإدارة في جامعة باث البريطانية إنه من المفيد أن يدرك المرء العوامل الاجتماعية التي قد تؤثر على وزنه، خاصة تلك العوامل الشائعة مثل الزواج وإنجاب الأطفال.

ونقل موقع knowridge المعني بالشؤون العلمية والطبية عن سيردا إشارتها إلى أن إدراك مثل هذه الحقائق يساعد على أن يتخذ الإنسان قرارات أكثر حكمة على صعيد الحفاظ على وزنه ومن ثم صحته.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.