أحوزار

اختتام المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية

بيت الفن

على إيقاعات أغاني الفنان الشعبي-الأمازيغي عبد العزيز أحوزار، أسدل مساء أول أمس الاثنين، الستار عن النسخة السادسة من المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية، التي نظمت بمدينة تاونات طيلة ثلاثة أيام، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكان أحوزار الفنان الوحيد، الذي مثل الطرب الشعبي في المهرجان المخصص للعيطة الجبلية وللفرق المعروفة بهذا اللون الفني المشاركة في الدورة على غرار فرق وفاء العسري (تطوان)، وعبد اللطيف الخمسي (شفشاون)، ومحمد الكوشي (تاونات)، والحضرة الشفشاونية خيرة افزاز (شفشاون)، والمختار الجنحي (تاونات)، وحجي السريفي (طنجة)، وطيور الجبال للتراث الموسيقي محمد اجبيلو (العرائش).

وأكد عبد العالي السيباري، المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والاتصال تازة-تاونات، أن الإقبال الجماهيري في هذا المهرجان والحماس، الذي طبع كافة سهراته دليل على تعطش وعشق سكان هذه المدينة والنواحي لهذا الفن الأصيل، بما يعد دافعا للارتقاء بالمهرجان في مستقبل دوراته.

وجدد السيباري حرص الوزارة الوصية على تجذير هذه التظاهرة وتكريسها بالمستوى، الذي يرقى لطموحات سكان تاونات وشركاء الوزارة “الذين وجدنا فيهم الدعم والمساندة”.

وقال إن دورة هذه السنة حققت الهدف، وفتحت مؤشرات على ضرورة الارتقاء به مستقبلا حتى يكون أكثر غنى.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.