إفريقيا للضحك

أول مهرجان إفريقي للضحك يرى النور بالمغرب

بيت الفن  

أكد ثلة من نجوم الفكاهة المغاربة والأفارقة مشاركتهم في الفترة من 2 نونبر و15 دجنبر المقبل، في الدورة الأولى لمهرجان “إفريقيا للضحك”، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وقالوا إن إطلاق أول مهرجان إفريقي للضحك، يهدف إلى مد جسور التواصل بين نجوم الفكاهة من جميع أنحاء إفريقيا حول حدث ثقافي لينطلق من المغرب.

وأضافوا خلال ندوة صحفية احتضنتها مدينة الدارالبيضاء أمس الاثنين، أن جولة إفريقيا لن تقتصر على الفكاهة، بل ستوازيها أنشطة اجتماعية وزيارات لمواقع سياحية بمشاركة نجوم الدورة.

وكشفوا أن التظاهرة الفكاهية ستشهد مشاركة أزيد من 27 فكاهيا من مختلف الدول الإفريقية، من بينهم وجويل، وديغبو كرافات، وميشيل غوهو من كوت ديفوار، ومامان من النيجر، وفيل داروين من الكونغو، ياس من السينغال، وعمر ديفونزو من الغابون، وسامية أوروسمان من تونس، إلى جانب الكوميديين المغاربة أمين الراضي، وإيكو، وهيثم مفتاح، وآخرين.

ومن المنتظر أن تحط قافلة نجوم إفريقيا للضحك الرحال بالمغرب، في عروض ستقدم يومي 2 و3 نونبر المقبل بالمركب السينمائي ميغارما بالدارالبيضاء ، ويوم 5 نونبر بميغارما مراكش، وفي التاسع من الشهر نفسه بالمركز الثقافي بوكماخ بطنجة ، على أن تنتقل القافلة إلى مسرح محمد الخامس بالرباط، ثم ميغاراما فاس في 15 نونبر، وإلى قصر المؤتمرات بالداخلة يوم 18 من الشهر نفسه. وستقدم عروض أخرى بواغادوغو (بوركينا فاسو) يوم 30 نونبر، وأبيدجان (كوت ديفوار) في 10 دجنبر، وداكار، بالسينغال، يوم 13 من الشهر نفسه، على أن تختتم العروض في ليبروفيل، بالغابون، في منتصف دجنبر.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.