آفاق للفيلم والموسيقى

انطلاق ملتقى السينما العربية ببرلين

بيت الفن

انطلقت، مساء أمس الخميس ببرلين، فعاليات مهرجان آفاق للفيلم والموسيقى، الذي يعد أول مهرجان صيفي للسينما العربية المستقلة.

وينظم المهرجان، الذي يمتد إلى غاية الـ 20 من غشت الجاري، الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وهي منظمة ثقافية عربية مستقلة، بالتعاون مع مهرجان الفيلم العربي في برلين الذي يوفر منصة للإنتاج السينمائي العربي المتنوع في ألمانيا منذ عام 2009.

ويروم المهرجان حسب ريما مسمار، المديرة التنفيذية للمنظمة، إظهار ثراء الإنتاج الثقافي في الدول العربية، مثل تونس واليمن ولبنان ومصر وفلسطين.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي افتتح بحفل موسيقي للملحن والعازف خيام اللامي، عرض 10 أفلام تم دعمها ماليا من قبل منظمة (آفاق) خلال السنوات الـ 10 الماضية، وتعكس مجموعة متنوعة من الفن البصري والخلفية الجغرافية.

ويتعلق الأمر بأفلام “على حلة عيني” من إخراج لليلى بوزيد، “المطلوبون الـ18″، من إخراج عامر الشوملي وبول كاون، “علي، المعزة وإبراهيم” إخراج شريف البنداري، “شارع الموت” إخراج كرم غصين، “صباحا أخاف، مساء أغني” إخراج ديانا الجيرودي وغيفارا نامر، “أناس الشاطىء” إخراج تمارا ستيبانيان، “واحد، إثنان، ثلاثة” إخراج بيلي وايلدر، “بيت التوت” إخراج سارة إسحاق، “إمبراطور النمسا” إخراج سليم مراد و”الزمن الباقي” إخراج إيلي سليمان.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.