المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة

المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة يستعد لدورته الـ11 بـ 14 فيلما من 8 دول

المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة يستعد لدورته الـ11 بـ 14 فيلما 4 روائية طويلة، و10 قصيرة، ستتنافس، في إطار المسابقتين الرسميتين…

بيت الفن

تحت شعار “السينما والإعلام”، تستعد مدينة وجدة لاحتضان فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، الذي تنظمه جمعية التضامن للتنمية والهجرة، من 29 نونبر إلى 2 دجنبر 2023، بمشاركة 14 فيلما من تونس، وليبيا، ومصر، والعراق، وإيران، وبلجيكا، وروسيا، والمغرب.

وحسب بلاغ للمنظمين فإن الأمر يتعلق بـ4 أفلام روائية طويلة، و10 أفلام قصيرة، ستتنافس في إطار المسابقتين الرسميتين، من أجل الظفر بمختلف جوائز المهرجان.

وتضم لجنة تحكيم هذه الدورة، التي سيترأسها المخرج المغربي المقيم بفرنسا، محمد فكران، كلا من المخرج والمنتج هشام حيدر، والممثل هشام إشيكر (بلجيكا)، والمخرج محمود الجمني (تونس)، والإعلامية ماغي ديبستر (فرنسا)، والمخرج توماس غراند (السينغال)، والباحث والأستاذ الجامعي هشام كزوط.

وستشهد هذه النسخة من المهرجان، المنظمة بشراكة مع عدد من الشركاء، تكريم ممثلين ومخرجين سينمائيين، إلى جانب ندوات فكرية، و”ماستر كلاس” حول الفن السابع، بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة الطلبة وشباب جهة الشرق.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

محمدعهد بنسودة ومحسن البصري

بنسودة والبصري يرأسان لجنة تحكيم مهرجان وجدة للسينما والهجرة

تم انتقاء 10 أفلام من مجموع هذه الأعمال السينمائية (أربعة روائية طويلة وستة قصيرة) للمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master