الهيئة العربية للمسرح

مغربيان ضمن القائمة القصيرة لمسابقة التأليف المسرحي الموجه للأطفال

من المنتظر أن تعلن الهيئة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأفضل في العاشر من يناير 2023 اليوم العربي للمسرح، الذي يصادف افتتاح الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي، في الدار البيضاء…

بيت الفن

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن وصول 26 كاتبا للقائمة القصيرة في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، من بينهم مغربيان هما يوسف الشاطر عن نص “مسافر عبر الزمن” وعبد النبي المعقول عن مسرحية “مصابيح الخيال”.

وأفادت الهيئة أن 26 كاتبا من أصل 136 وصلوا القائمة القصيرة في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، في النسخة الـ15، وفق ناظم  تمحور حول “نصوص تحتفي بالأبطال من الأطفال أصحاب الابتكار والإبداع والإرادة والتحدي” وذلك اهتماما بإنتاج نصوص تتفاعل مع حياة الطفل المعاصر، وتفتح أفق المستقبل، نصوص تساهم في بناء وتكوين الطفل من خلال نماذج درامية ملهمة لشخصية الطفل في النصوص المؤلفة.

وتصدرت مصر قائمة الدورة الـ15 بـ11 مرشحا، تلتها سوريا بـ6 مرشحين، ثم العراق بـ3 مرشحين، والمغرب والجزائر بمرشحين لكل منهما، ثم مرشح واحد (1) لكل من الأردن و فلسطين.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأفضل في العاشر من يناير 2023 اليوم العربي للمسرح، الذي يصادف افتتاح الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي، في الدار البيضاء.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

الهيئة العربية للمسرح

مهرجان المسرح العربي يواصل استقبال الترشيحات

التنافس مفتوح أمام العروض المنتجة من فاتح يناير 2020 إلى 20 نونبر 2022 إلى غاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *