مهرجان وجدة للفيلم القصير

“الطائر الأزرق” أفضل فيلم في مهرجان وجدة للفيلم القصير

بيت الفن

حصد فيلم “الطائر الأزرق” للمخرج موحى أوحديدو الجائزة الكبرى للنسخة الثانية من المهرجان الوطني للفيلم القصير بوجدة، التي نظمتها، أخيرا، جمعية “حنا هوما حنا للسينما والمسرح”.

وعادت جائزة أحسن دور رجالي لمحسن شباني عن دوره في فيلم “أوراق الحرية”، فيما أحرزت الممثلة فاطمة الزهراء أحرار جائزة أحسن دور نسائي لقاء دورها في فيلم “الموجة الأخيرة”.

من جهة أخرى، نوهت لجنة تحكيم المهرجان المنظم بصيغة افتراضية، تحت شعار “السينما في خدمة الشباب” بكل من فيلم “سارق الذاكرة”، و فيلم “الموت”.

وفي المجمل، عرفت نسخة هذه السنة من المهرجان، التي حملت اسم الفنان الراحل عبد الجبار الوزير الذي وافته المنية في شتنبر الماضي، مشاركة تسعة أفلام تمثل مختلف جهات المملكة.

وضمت لجنة تحكيم المهرجان، على الخصوص، الناقد السينمائي عبد الكريم واكريم، والمخرج محمد طه بنسليمان، والممثلة خلود البطيوي.

وبالإضافة إلى عروض الأفلام، تميزت هذه الدورة بتكريم عدد من الشخصيات المعروفة في الوسط الفني، وتنظيم ورشات حول بعض المهن السينمائية، والديكور على وجه الخصوص، أطرها الفنان يوسف الشطاطي.

كما اشتمل برنامج التظاهرة على مائدة مستديرة حول “دور السينما في تطوير كفاءات الشباب”، وحصتين من ماستر كلاس أطرهما، على التوالي، كل من الأستاذ مصطفى الرمضاني، والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

إدريس صواب: أستعد لـ”اللي تشهاه خاطري” بعد رمضان!!

إدريس صواب (31 سنة) مخرج مغربي شاب يسير بخطى ثابتة على درب الإبداع الدرامي سينمائيا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master