المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة

جهة فاس مكناس تعلن عن برنامجها الثقافي الافتراضي الجديد

بيت الفن

تشرع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة ـ بجهة فاس ـ مكناس، ابتداء من 18 يونيو الجاري، في تنزيل برنامج ثقافي افتراضي جديد.

وفي إطار هذا البرنامج الافتراضي الجديد، الذي سينفذ تحت شعار “الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن”، ستقدم المديرية الجهوية، على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، نشاطين فنيين جديدين.

ويتعلق الأمر، حسب بلاغ للمديرية، بمشروع “بصمة إبداع” الذي يتضمن مسابقة جهوية في مجال الفنون التشكيلية والبصرية، لفائدة المحترفين، والهواة (الأطفال، اليافعين، الشباب أقل من 21 سنة) الى غاية 15 يوليوز المقبل. أما الثاني فيشتمل على ورشات لبناء القدرات وتحفيز المواهب الناشئة، في مجالات الأشرطة المرسومة، والقصة المصورة، والرسومات التزيينية، اليدوية والرقمية، من تأطير الفنان زكرياء التمالح.

وتدشن المديرية الجهوية هذا النشاط بعد تنزيل البرنامج التفاعلي الذي وضعته في ظل الحجر الصحي، احتفاء بشهر التراث، لسنة 2020، وبمناسبة شهر رمضان المبارك، ونفذته، من فاتح ماي إلى غاية 10 يونيو تحت شعار: “الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا”.

 

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

فتح باب الترشيح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل "قطاع الثقافة" عن إطلاق عملية الترشيح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية والنشر والكتاب...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *