رجاء الجداوي

الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي تتحسن

بيت الفن   

تحسنت الحالة الصحية للفنانة المصرية رجاء الجداوي، الخميس، حيث انخفضت درجة حرارتها إلى 37 درجة، كما ارتفعت نسبة الأوكسجين في الدم، وأصبحت طبيعية للغاية، كما تحسن الضغط والنبض لديها.

الجداوي أصيبت بفيروس كورونا المستجد في 24 مايو الماضي، وتتلقى العلاج حاليا بمستشفي مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية المصرية.

وذكر مصدر طبى، بالمستشفى أن الجداوي لازالت تحت جهاز تحسين التنفس (CPAP) حتى الآن، وفى حالة تطور حالتها الصحية إلى الأفضل أكثر من ذلك، سوف تعود لغرفة عادية، وتترك العناية المركزة.

كانت الحالة الصحية للجداوي تطورت في الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء، وتم نقلها لغرفة العناية المركزة داخل مستشفى العزل ووضعها على جهاز التنفس الصناعي.

وكشف الدكتور سعيد السقعان مدير الشؤون الصحية بمديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية، الأربعاء، عن حدوث مضاعفات في الحالة، إذ أصيبت الفنانة رجاء الجداوي باضطراب في ضغط الدم بشكل لافت وارتشاح في الرئة.

ولم يتأكد بعد كيف أصيبت الفنانة المصرية بالعدوى، فمن المرجح أن الجداوي أصيبت بفيروس كورونا المستجد من زوجة حارس العقار الذي تقطنه، أو أثناء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي، وهو ما أثار استياء جمهور الجداوي، لا سيما أن عددا كبيرا من شركات الإنتاج قررت إيقاف التصوير قبل الشهر الماضي، وتأجيل عرض بعض المسلسلات للحد من انتشار وباء كوفيد-19، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول، في حين أصرت بعض شركات الإنتاج على مواصلة التصوير وتجاهل مخاطر ذلك على صحة العاملين في تلك المسلسلات.

ودفع ذلك الممثل عباس أبو الحسن إلى كتابة منشور عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك متسائلا عن المسؤولية الأخلاقية الواقعة على عاتق من اشترك في ما أسماها “جريمة تصوير أعمال رمضان”، من دون وجود حماية للممثلين.

وتمنى أبو الحسن الشفاء للجداوي، وتساءل: هل كان الإصرار على تصوير المسلسلات يستحق أن تفقد الجداوي حياتها لأجل ذلك؟ وأين دور الدولة والرقابة من ذلك؟

ولدت رجاء الجداوي في 6 شتننبر 1938، وبدأت شهرتها من العمل عارضة أزياء ثم انتقلت للعمل في مجال التمثيل ومن أبرز أعمالها “دعاء الكروان، الواد سيد الشغال وبوبوس”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

رحيل نقيب الممثلين اللبنانيين السابق ميشال ثابت بكورونا

توفي اليوم الثلاثاء تاسع فبراير 2021 الممثل العربي ميشال ثابت، ونقيب الممثلين اللبنانيين السابق، عن عمر ناهز 92 عاما...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *