مهرجان القاهرة السينمائي

دعوى قضائية لإلغاء مهرجان القاهرة السينمائي

بيت الفن

يعتزم المحامي المصري، أيمن محفوظ، رفع دعوى قضائية عاجلة ضد وزارة الثقافة المصرية لإلغاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتحويله للبث عبر التلفزيون وشبكة الإنترنت حفاظا على أرواح المشاركين به من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأرسل محفوظ إنذارا إلى وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، حسب ما تناقلته بعض التقارير الإخبارية، طالبها من خلاله بإلغاء مهرجان القاهرة السينمائي بصورته المعتادة وإقامته عبر شبكة الإنترنت.

وأشار محفوظ في إنذاره إلى أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي أعلنت فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة رقم 42 والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 19 و28 نونبر المقبل، واستقبال طلبات الأفلام المشاركة من جميع أنحاء العالم في الفترة من 1 يونيو الجاري وإلى غاية شهر غشت المقبل، عبر الموقع الرسمي للمهرجان، رغم تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر والعديد من دول العالم.

وأكد محفوظ أنه لا داعي لإقامة المهرجان في صورته المعتادة في ظل الظروف الصعبة الراهنة وانتشار وباء كورونا، وطالب وزيرة الثقافة بأن تكون الدورة 42 افتراضية حتى لا تكون عواقب ذلك وخيمة.

وشدد المحامي المصري على أنه سينتظر رد وزارة الثقافة المصرية، مؤكدا أنه في حال عدم الاستجابة لطلبه، سيتقدم بدعوى قضائية مستعجلة لاستصدار حكم قضائي بوقف نشاط المهرجان وإقامته عبر الإنترنت حفاظا على أرواح المصريين.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

3 أفلام تمثل المغرب في مهرجان القاهرة السينمائي

3 أفلام تمثل المغرب في مهرجان القاهرة السينمائي الـ44

يشارك حسن بن جلون في مسابقة آفاق السينما العربية، بفيلم جلال الدين بينما يشارك رؤوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *