القاهرة السينمائي

القاهرة السينمائي يغير موعده.. ويجدد مكتبه الفني

بيت الفن

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقديم موعد انطلاق الدورة 43، لتكون في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 دجنبر المقبل، بدلا من إقامته في الفترة من من فاتح إلى 10 دجنبر 2021.

وأكد المشرفون على المهرجان، أن القرار جاء بعد دراسة لخريطة المهرجانات المنتظر إقامتها خلال الفترة المقبلة، ليسمح الموعد الجديد للصحافيين وللسينمائيين العرب والأجانب بالتواجد في المهرجانات المختلفة لمشاهدة كافة الإنتاجات المتاحة وحضور وتغطية الفعاليات.

كما أعلن المهرجان، عن تشكيل جديد لفريق المكتب الفني، يتولى فيه الناقد أندرو محسن، منصب مدير المكتب الفني، بعدما تولى في الدورة الماضية منصب منسق المكتب الفني.

ويضم فريق المكتب الفني كلا من الناقد رامي عبد الرازق، مدير مسابقة آفاق السينما العربية، والناقد أسامة عبد الفتاح، مدير مسابقة أسبوع النقاد الدولي، والمخرج مروان عمارة، مدير مسابقة الأفلام القصيرة، والناقدة رشا حسني، مبرمجة أفلام آسيا والباسيفيك، والمخرجة ماجي مرجان، مبرمجة أفلام شرق أوروبا، والمخرج يوسف هشام، مبرمج أفلام الأمريكيتين.

وشدد منظمو المهرجان على أن الدورة الـ 43، ستقام مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

دانيس تانوفيتش

مخرج بوسني يرأس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

اختيار المخرج البوسني الفائز بالأوسكار دانيس تانوفيتش، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية… بيت الفن أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master