30 مليون

القاعات السينمائية تنفض الغبار عن شاشاتها بـ”30 مليون”

بيت الفن

بعد 15 شهرا من الإغلاق، افتتحت مجموعة من قاعات السينما المغربية في مختلف المدن أبوابها أمام الجمهور، بالفيلم السينمائي الكوميدي “30 مليون”.

وشرع المركب السينمائي “ميغاراما” في عرض الفيلم المغربي المذكور ابتداء من اليوم الجمعة رابع يونيو 2021، في حين تفاعل الجمهور مع خبر العرض فور نشر الملصق الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الكوميدي المغربي يسار المغاري، أحد أبطال “30 مليون” تدوينة عبر حسابه على الأنستغرام” قائلا “من دبي إلى القاعات السينمائية لأحضر معكم عودة الفيلم إلى دور العرض”.

وإلى جانب يسار، عبر العديد من الفنانين عن سعادتهم بقرار إعادة فتح القاعات السينمائية والمسارح والمراكز الثقافية، بعد مرور أزيد من سنة على الإغلاق، الذي ساهم في تدهور الوضع الاجتماعي بعدد كبير من العاملين في هذا القطاع.

وتجدر الاشارة إلى أن “30 مليون” فيلم سينمائي ذو طابع كوميدي يجمع نخبة من الأسماء الفنية الشابة، من بينها ابتسام تسكت، كريمة غيث، يسار، رفيق بوبكر، وادريس ومهدي، وربيع القاطي…

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء، هم “سامي” و”زهير” و”هشام”، يقعون في مواجهات مع الشرطة تجر سامي إلى السجن. ويهرع الصديقان هشام وزهير لمساعدة “آمال” زوجة الأول، و”سارة” والمحامية “نسرين”، لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكل توفير كفالة مالية قيمتها 30 مليونا، مقابل الإفراج عنه. وأمام هذا الوضع الصعب، يقرر الأصدقاء البحث عن مصادر لتوفير المبلغ المطلوب بأي وسيلة، لتبدأ رحلة الـ”30 مليون” بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية. وتقود أبطال الفيلم، الصدفة إلى الاستيلاء على أموال مدير الشركة التي تعمل بها آمال وسارة، لكن توقيت تنفيذ خطة السرقة، سيتزامن مع مخطط عصابة خطيرة تتطلع للأمر نفسه.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

cinerji cinema

ملياران و500 مليون سنتيم لدعم إنشاء قاعات سينمائية جديدة بأربع مدن

تم تخصيص مليارين و400 مليون سنتيم لإنشاء قاعات سينمائية جديدة تابعة لسلسلة “سينرجي” بالدار البيضاء..القنيطرة..أكادير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master