الرضاعة الطبيعية

مهرجان عالمي للرضاعة الطبيعية

بيت الفن

في مهرجان عالمي يروج لأهمية من الرضاعة الطبيعية احتفت أمهات مكسيكيات أمس السبت بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، الذي أعلنته الأمم المتحدة.

ووفقا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) يموت نحو سبعة ملايين طفل دون سن الخامسة لأسباب يمكن تجنبها، لكن معدل الوفيات يمكن تقليصه إلى النصف تقريبا إذا تغذى حديثو الولادة برضاعة طبيعية.

ودفعت الوصمة الاجتماعية من الجهر بالرضاعة الطبيعية إضافة إلى أنماط الحياة العملية أمهات كثيرات من العاملات إلى اللجوء للرضاعة الصناعية. لكن الأمهات المشاركات في المهرجان أردن التعبير عن قناعتهن بأن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل.

وبحسب الأمم المتحدة تزيد فرص حياة حديثي الولادة خلال الشهور الأولى من أعمارهم ستة أضعاف إذا تغذوا بالرضاعة الطبيعية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية إن تدريب الأمهات الجدد على الرضاعة الطبيعية يمكن أن ينقذ حياة 1.3 مليون طفل كل عام، ولكن العديد منهن لا يحصلن على المساعدة ويتخلين عن المحاولة.

وتوصي المنظمة الأمهات في أنحاء العالم بالاقتصار على الرضاعة الطبيعية في الشهور الستة الأولى من عمر مواليدهن، لكن أقل من 40 في المائة من الأمهات يلتزمن بتلك التوصية.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.