حسن بنجلون

ملتقى سينما الهامش بكرسيف يعلن عن برنامج دورته الـ6

10 أفلام في المسابقة وحسن بنجلون يترأس لجنة التحكيم

أحمد سيجلماسي

اختارت إدارة الملتقى الوطني لسينما الهامش، عشرة أفلام، للتباري على جوائز مسابقة دورته السادسة المزمع تنظيمها بمدينة كرسيف من 7 إلى 9 أبريل 2018.

وهذه الأفلام هي “كابوس د الما” للحسين شاني و”أخنيف أبرباش” لنورى أزروال تافات و”آسية” لمليكة الزايري و”عذر” لدلال العراقي و”الهايم” لنور الدين بن كيران و”آخر صورة” لفيصل الحليمي و “مخاض” لرشيد السعايدي و”2020 ” لمحمد سعيد زربوح و”الوشم” لفاطمة أكلاز و”عناق” لسهام العلاوي .

أما لجنة تحكيم المسابقة، التي ستمنح جوائز العمل المتكامل والإخراج والسيناريو والتشخيص إناثا وذكورا، فيترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني حسن بنجلون وتضم إلى جانبه كلا من الباحث السينمائي والأستاذ الجامعي يوسف آيت همو والممثلة خلود البطيوي والجامعية والمخرجة وكاتبة السيناريو نادية الغالية لمهيدي.

وبالإضافة إلى جوائز لجنة التحكيم الرسمية الخمس، هناك جائزة الجمهور الرمزية التي أطلق عليها هذه السنة اسم “جائزة الشهيد علال بنعبد الله”، اعتبارا لكون هذا الأخير من أبناء المنطقة، الشيء الذي يتماشى مع شعار دورة 2018 “سينما الهامش وإحياء الذاكرة المحلية”.

يشار إلى أنه سيتم عرض ثلاثة أفلام خارج المسابقة، ضمن فقرة “بانوراما”، هي الفيلم القصير “الإطار الملعون” لنبيل جوهر والفيلمين الطويلين “بيل أو فاص” لحميد زيان (بمناسبة تكريمه) و”المليار” لمحمد رائد المفتاحي (يعرض في الهواء الطلق).

كما تجدر الإشارة، أيضا، إلى أن جمعية الشاشة الفضية، الجهة المنظمة للملتقى الوطني لسينما الهامش، ستمكن “نادي الإبداع والثقافة والفن” بالثانوية الإعدادية “إبن رشد” بكرسيف من احتضان ورشة تكوينية في “النقد السينمائي” يؤطرها السينفيلي المراكشي حسن وهبي لفائدة أعضاء النادي من المتعلمات والمتعلمين ابتداء من الثالثة بعد ظهر الجمعة سادس أبريل 2018.

عن baytte

شاهد أيضاً

ضجيج أبيض

البندقية السينمائي يفتتح دورته الـ79 بـ “ضجيج أبيض”

يمثل ضجيج أبيض عودة بومباش إلى فينيسيا بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.