المعرض الجهوي للكتاب

معرض بني ملال للكتاب يفتح ملف”الثقافة والجهوية”

ندوة يسيرها عبد الكريم جويطي ويشارك فيها عبدالرحيم العلام وعبد الصمد بلكبير وحسن طارق

أسماء لوجاني

تتواصل إلى يوم السبت لمقبل بساحة المسيرة الخضراء ببني ملال فعاليات الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وولاية جهة بني ملال خنيفرة والمجـلس الإقليمي لبني ملال والمجلس البلدي لبني ملال.

ومن أبرز فقرات البرنامج الثقافي ليوم الجمعة 12 ماي الجاري ورشة في التحفيز على القراءة، بمؤسسة القادري ببني ملال من تأطير إيمان تكيطو. وتوقيع ديوان زجلي للزجالة فاطمة الزهراء الزريق، برواق المحاضرات بالمعرض بساحة المسيرة الخضراء- بني ملال.

كما يتضمن برنامج اليوم الجمعة تنظيم ندوة حول “الثقافة والجهوية” بقاعة العرض بدار الثقافة بني ملال يسيرها الروائي المتألق عبد الكريم جويطي، ويشارك فيها كل من المفكر عبد الصمد بلكبير، ورئيس اتحاد كتاب المغرب عبد الرحيم العلام، والباحث حسن طارق.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة، حسب بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال، تفعيلا لاستراتيجية الوزارة الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، ودعمه وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب.

ويشارك في فعاليات المعرض، التي انطلقت السبت المنصرم، أزيد من ثلاثين عارضا من دور نـشر وطـنية ومكتبات محلية ومؤسـسات حكومية تعنى بالكتاب، كما يتضمن المعرض برنامجا ثقافيا موازيا يتميز بتنظيم ندوات فكرية، وتوقيعات للكتب، ومعرضا تشكيليا، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة التربوية والتثقيفية الموجهة للأطفال.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.