لامارينا

“لا مارينا المغرب” تحتفي بالصناعة التقليدية

حدث استثنائي يتيح للمصممين عرض وتقديم تحفهم للجمهور 

بيت الفن

بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى، أعلنت “لا مارينا المغرب” عن تمديد فعاليات “رصيف المبدعين” إلى غاية 31 دجنبر 2017.

وتعد “لا مارينا المغرب” الرباط –سلا، التي ستصبح مرجعا للمشاريع التطويرية متعددة الاستخدامات في المغرب، ملاذا للباحثين عن الهدوء، وتدعو الزوار والمقيمين في إطار معاصر للتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعية الشاهدة على التاريخ علاوة على التجهيزات العصرية.

وتم إطلاق هذا الحدث الثقافي والفني والمعني بالتسوق في أكتوبر 2016 من قبل إيجل هيلز، شركة الاستثمار والتطوير العقاري الخاصة، ومقرها في أبو ظبي. وبالنظر إلى الإعجاب والإقبال الذي حظي به من العموم، تم تمديد الحدث لأول مرة في يناير 2017.

ومنذ إقامته، أدخل الحدث مزيجا من الأفكار العصرية والتقليدية الغنية لدى الجمهور، حيث شجع الاهتمام المتنامي به الشركة على تمديد مدة انعقاد الفعالية للاستجابة للطلب القوي وإعداد برنامج غني.

وسيستضيف “رصيف المبدعين” أيضا ثلاثة توقيعات جديدة هي “شيك إثنيك” لياسمينة عواد المتخصصة في الأواني والأكسسوارات المنزلية المصنوعة يدويا من قبل معلمين وصناع تقليدين ذوي موهبة ومهارات استثنائية.

و”غاليري أرتيزانيا” لليلى بنعبدجليل، معرض مؤقت للفن المعاصر في فضاء موصول، ونور الدين زيات، رسام بلمسات فنية بارزة، رسوماته تحمل الجمهور إلى عالم من الألوان والإيماءات.

ومع عرض متنوع، فإن رصيف المبدعين هو مزيج مثالي من المعارض الفنية والأزياء والديكورات المنزلية المصممة والمطورة من قبل إيجل هيلز.

يبين هذا الحدث الفريد من نوعه، الالتزام المتواصل للشركة لتشجيع العلامات التجارية والصناعة التقليدية المحلية لعرض تحف فنية بمدهم بفرص نادرة للتفاعل مع الزوار وإثراء التجربة في شموليتها على مستوى الفن والتصميم.

ومن خلال هذا الحدث، تقدم “لا مارينا المغرب” منصة حصرية من 15 علامة لمبدعين ومهندسي التصميم الداخلي، ما يعطي للجمهور رؤية مثيرة وشاملة لتجارة التجزئة الحديثة، للفن والتصميم.

ومن العلامات التي استضافها رصيف المبدعين:

  • الورشة الإبداعية لغيثة لحريشي، التي تعرض أكسسوارات من صنع يدوي للابداعات البلدية العصرية ومجوهرات مع كريستال سواروفسكي.
  • إس سي جي ديزاينر – علامة الهندسة الداخلية لصوفيا الشرايبي جيورجي
  • باستيل ليفينغ لسلمى الراشدي الوزاني ، أول موقع الكتروني مغربي مخصص لبيع الديكورات المنزلية الاسكندنافية الفريدة التي تمزج بين البساطة والنوتات البيانية
  • هند بنجيلاني، فنانة، ورسامة، ومتخصصة في الخزف، متحدرة من العائلة المؤسسة لـ “خزف مدينة سلا”.
  • لالة مولاتي لليلى بيون علامة لاكسسوارات النسيج والورق تقدم نسخات محدودة، تكريما للموروث المغربي
  • عائشة لحبوسي، فنانة ورسامة معروفة في عالم الفن.
  • فيلا هدى لـ ساندرين ثليفر، فضاء يمزج بين العديد من الحقائق الفنية والتصماميم الأصيلة، وقطع فريدة وطبعات محدودة.
  • كونتوار دو لا ميزون لريم العلمي، علامة للديكور والهدايا التذكارية الفريدة من نوعها
  • تاسي، علامة الملابس الجاهزة للمصمم كريم تاسي.
  • جي بي ديزاين، علامة متخصصة في إنجاز المشاريع على المقاس في الهندسة الداخلية
  • ماها صهيب لمهور، مبدعة في الملابس الجاهزة البلدي
  • اكسبريسيون لوميير، مصمم أباجورات ومتخصص في الديكور الداخلي منذ أكثر من 10 سنوات.

وتحتل “لا مارينا المغرب” الرباط ـ سلا موقعا استراتيجيا بين الرباط والمدينة القديمة لسلا، لتمثل بذلك مزيجا فريدا للعمارة التقليدية والمعاصرة.

ويكرم التطور المهم نمط عيش الأجداد، مع التقائية ناجحة ومتفردة لأفكار متطورة، التي تجتمع لخلق بيئة حضرية منسجمة.

وتم تطوير المشروع بالتعاون بين إيغل هيلز ووكالة تهيئة وادي أبي رقراق من أجل توفير تطور متنوع ومختلط يشمل مركبات سكنية، وفنادق، وفضاءات ترفيهية، ومتاجر وأروقة للفن.

مع موقعه على ضفاف الماء، سيستقبل هذا المشروع المتميز الفندق الفاخر فيرمونت مارينا الرباط سلا، الذي يضم 184غرفة و79 إقامة متميزة تتكون من غرفة، وغرفتين إلى ثلاث غرف.

وسيستفيد الزوار والمقيمون من ولوج شامل لكل مرافق الفندق المصنف خمسة نجوم، وكذلك، إلى المرافق الكائنة في قلب لا مارينا الرباط ـ سلا، التي تتضمن متاجر البيع بالتجزئة، ومدرسة، مرورا ببنك وعدة مطاعم ممتدة على طول المارينا وووادي أبي رقراق.

وإضافة إلى العرض السكني لـلا مارينا المغرب، فإن حي الفنون والمهن الذي تم الانتهاء مؤخرا من المرحلة الأولى لأشغال البناء فيه، تحيط به مساحة تمتد على هكتارين من الخضرة قريبة من نقط البيع ومرافق الترفيه. متكونة من شقق من غرفة إلى 5 غرف مزينة بشرفات، كل شقة توفر لسكانها منظرا مذهلا وساحرا لوادي أبي رقراق.

للإشارة فإن إيجل هيلز هي شركة استثمار وتطوير عقاري خاصة ومقرها أبو ظبي. وتعمل الشركة على تطوير مراكز مدينة جديدة في الأسواق العالمية ذات النمو المرتفع، مع التركيز على آخر التكنولوجيات التي تتيح خلق مجتمعات لنمط عيش مندمج يضفي الدينامية والتنوع على الاقتصاد المحلي ويخلق فرص الشغل.

أما مشروع “لا مارينا المغرب” فيقدم مجموعة من المرافق المميزة على خلفية مذهلة، وسيعمل على تغيير الساحة التجارية والسياحية والسكنية في المنطقة. تقع “لا مارينا المغرب” على غرب المحيط الأطلسي و جنوب نهر أبي رقراق ذي المناظر الخلابة، ويقدم المشروع برنامج عقاري متنوع يمتد على مساحة 395 ألف متر مربع.

ويعد “لامارينا المغرب” مشروعا مشتركا بين شركة ‘إيجل هيلز المغرب’ ووكالة تنمية وادي أبي رقراق، بحيث صمم بطريقة فنية ليقدم مجمعات سكنية وفنادق ومناطق الترفيه ومحلات تجارية ومعارض فنية. ستحتضن “لامارينا المغرب” الفندق الراقي ‘فيرمونت لامارينا الرباط- سلا’ الذي سيضم 186 غرفة و88 إقامة، حيث يرتقب افتتاحه في سنة 2019.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.