منصة الجونة السينمائية

فتح باب المشاركة في منصة الجونة السينمائية

بيت الفن

أعلن منظمو مهرجان الجونة السينمائي، عن فتح باب التقديم للدورة الـ5 لمنصة الجونة السينمائية المقرر انعقادها في الفترة ما بين 16 إلى 21 أكتوبر 2021 في مدينة الجونة، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم بالمشاريع في مرحلة التطوير هو 15 يوليوز، وللأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج 1 غشت 2021.

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي “على مدى السنوات الأربع الماضية استقبل المنطلق، الذي يشكل جزءًا مهمًا من منصة الجونة السينمائية، 72 مشروعا. قابل مخرجو ومنتجو تلك الأفلام مئات المنتجين والموزعين ومدراء المهرجانات ومسؤولي صناديق الدعم وغيرهم من محترفي الصناعة السينمائية العربية والدولية، مستفيدين من عشرات اللقاءات والندوات والورش مع دعم مالي يربو إلى مليون دولار أمريكي. نسبة كبيرة من المشاريع المشاركة، خاصة في مرحلة ما بعد الإنتاج وجدت طريقها إلى كبرى المهرجانات الدولية مثل كان وفينيسيا وبرلين وتورنتو، الأمر الذي عزز موقع المنطلق والمنصة على المستوى الدولي باعتبارهما منبعًا رئيسيًا ووجهة مميزة لما يبحث عنه مختصي السينما الدولية”.

وأضافت مدير العمليات ومسؤولة العلاقات الدولية بالمهرجان بشرى رزة “للعام الخامس على التوالي، تثبت منصة الجونة السينمائية أنها حاضنة هامة لكل المشروعات المشاركة. تبقى مهمتنا كما هي في دعم المواهب السينمائية العربية، ونأمل أن نستمر في نشر روح التعاون التي مثلت دافعًا أساسيا لنجاحنا على مدار الدورات الأربع السابقة”.

كان منطلق الجونة السينمائي اختار في دورته الرابعة 12 مشروعا في مرحلة التطوير (8 مشاريع روائية طويلة، و4 مشاريع وثائقية طويلة)، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج (5 أفلام روائية طويلة، وفيلم وثائقي طويل) بناءً على المحتوى والرؤية الفنية وإمكانية التنفيذ المالية. ترشحت تلك المشاريع للفوز بجوائز تقدر قيمتها بـ350 ألف دولار أمريكي مقدمة من المهرجان ورعاته وشركائه.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.