عائشة الوعد ومهدي عبده

عائشة الوعد ومهدي عبده يكرمان الجموسي بـ ديو “فينك يا غالي”

بيت الفن

تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، تصدر الفنانة عائشة الوعد والفنان مهدي عبده، عملهما الغنائي الجديد “فينك يا غالي”، وهي رائعة من روائع الفنان التونسي الراحل محمد الجموسي.

وعن هذا الديو الجديد، قالت الفنانة عائشة الوعد إن “الأغنية التي صورت على شكل فيديو “كليب”، تم إنجازها بمعية فنانين من المغرب وتونس ومصر، وهي من كلمات وألحان الراحل محمد الجموسي، وعزف الفرقة المصرية، وتوزيع محمد يسري وإخراج مخرج إسباني”.

وأضافت أنه تم اختيار منطقة ابن سليمان لتصويرها، لما تحظى به هذه المنطقة من مناظر طبيعية خلابة تعكس جمال المملكة المغربية.

وأبرزت أن استعادة هذه الأغنية المغاربية لفنان تونسي “لم تكن أمرا اعتباطيا، فهي أغنية عشقناها ورددناها طويلا، وهي بحق واحدة من الروائع المغاربية والعربية”.

وأكدت، بهذا الخصوص، أن “إعادة غناء “فينك ياغالي” هي بمثابة حفاظ على التراث العربي والموروث الغنائي المغاربي، وهي احترام للمشترك الثقافي والحضاري المتبادل بين الشعوب سواء عربا أو أمازيغا، وهي في المحصلة بمثابة تكريم لروح فنان كبير اسمه محمد الجموسي”.

وشددت عائشة الوعد، بالمناسبة، على أن رسالة الفنانين العرب الأساسية الآن هي التعريف بالتراث الموسيقي والغنائي، وفسح المجال للجيل الجديد لتمثل تراثه والاقتراب منه والتعرف عليه وعلى شخوصه.

وتابعت أن إعادة غناء رائعة “فينك يا غالي” رفقة الفنان مهدي عبدو “تمشي في هذا النهج ولا يراد من ورائها ربح مادي أو غاية ما، سوى الغاية النبيلة وهي إعادة الاعتبار للتراث الموسيقي المغاربي”.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.