صفاء وهناء

صفاء وهناء تعودان إلى جذورهما بأغنية أمازيغية

بيت الفن

يستعد التوأم صفاء وهناء الرايس لإطلاق أول أغنية لهما باللهجة الأمازيغية، بعنوان “أشكيد حبيبينو”، المنتظر أن ترى النور خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشفت كل من صفاء وهناء أن أغنيتهما الجديدة عبارة عن “تريو” سيجمعهما بالفنان جون براين، وهو مغني شهير معروف في رومانيا، مؤكدتان حرصهما على أداء أغنية أمازيغية بمواصفات عالمية، تستجيب لانتظارات شريحة واسعة من الجمهور، ممن ألحوا عليهما بأداء هذا اللون الموسيقي على اعتبار أنهما تنتميان إلى منطقة “سوس حاحا”.

ولم تخف صفاء وهناء استغلال فرصة هذا العرض العالمي، لمنح اللون الأمازيغي بعدا عالميا، خاصة أن التجارب الفنية في هذا الاتجاه تعد قليلة جدا.

ويخوض التوأم الفني من خلال الأغنية، تجربة الكتابة والتلحين، بالتعاون مع الموزع الموسيقي حميد الداوسي، والديدجي أمين، وعن هذا الاختيار أكدت هناء أنها وشقيقتها كانتا الأقرب إلى ترجمة مشاعرهما وأفكارهما على الورق، لذلك قررتا خوض تجربة الكتابة من جديد، وحرصتا على تلقين شريكهما الثالث في العمل “جون براين” طريقة نطق “لازمة” الأغنية، وهو الأمر الذي لم يكن سهلا على حد تعبيرهما.

وتستكمل صفاء وهناء التحضير لفيديو كليب الأغنية، التي صورتاها بين مدينتي الجديدة والدار البيضاء، تحت إدارة المخرج والممثل المغربي عبد الله بنسعيد.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.