خريف التفاح

انطلاق مهرجان مالمو للسينما العربية بمشاركة 4 أفلام مغربية

بيت الفن

تنطلق مساء يوم غد الثلاثاء سادس أبريل 2021 فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان مالمو للسينما العربية في مدينة مالمو السويدية بمشاركة أربعة أفلام مغربية ويتعلق الأمر بـ”خريف التفاح” إخراج محمد مفتكر، و”في زاوية أمي” إخراج أسماء المدير في مسابقة الأفلام الطويلة، التي تضم لجنة تحكيمها الباحثة السينمائية المغربية ليلى شرادي، “برج الصمت” إخراج محمد عواض، و”عايشة” إخراج زكريا نوري في مسابقة الأفلام القصيرة.

يأتي افتتاح المهرجان الذي تتواصل فعالياته إلى الـ11 من أبريل وسط ترتيبات فرضتها جائحة كورونا، لكنها لم تمنع المهرجان من الاحتفاظ بكافة فقراته المعتادة، مع احترام تام للشروط الصحية للحكومة السويدية واقتصار الحضور على أصحاب الكلمات، مع حضور ضيوف المهرجان عبر تقنية زووم، وبث كافة التفاصيل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز فقرات حفل الافتتاح عرض فيلم “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، من إنتاج تونسي فرنسي بلجيكي سويدي ألماني سعودي مشترك.

ويتزامن العرض مع مناقشة إلكترونية مع فريق الفيلم تعرض بشكل مباشر ثم تتاح للمشاهدة عبر منصة (ماف بلاي) طوال أيام المهرجان، التي يطلقها المهرجان رسميا لتكون فضاء دائما لعرض السينما العربية في الدول الاسكندنافية.

ويضم برنامج مهرجان مالمو الحادي عشر للسينما العربية هذا العام 42 فيلما (16 فيلم طويل و26 فيلم قصير)، من إنتاج 23 دولة مختلفة. تم تقسيمها بحيث تضم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلما، مسابقة الأفلام القصيرة 17 فيلما، بالإضافة لثلاثة أفلام في برنامج ليالي عربية، وثمانية أفلام قصيرة في برنامج من تنظيم مؤسسة السينما العربية في السويد بالتعاون مع رد ستار فيلمز، مع عرض أربعة أفلام في برنامج المدارس.

عن baytte

شاهد أيضاً

نور الدين الصايل

أفلام المهرجان الوطني..الغث والسمين وما بينهما

تم القطع مع تقليد كان معمولا به في الدورات السابقة يتمثل في تشكيل لجن مكونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.