المغرب يستقبل 11 مليون سائح متم 2017

أسماء لوجاني

بفضل استقراره وانفتاحه على جميع الثقافات، من المرتقب أن يستقبل المغرب 11 مليون سائح متم 2017.

هذا ما أكده سعيد محيد، رئيس مرصد السياحة المغربي، في ندوة صحفية عقدت، أمس بأحد فنادق الدرالبيضاء، مشيرا إلى أن أولى بوادر الانتعاش السياحي ظهرت مع تنظيم المغرب لمؤتمر المناخ كوب22، الذي أعطى صورة إيجابية للسياح حول المغرب بكونه بلدا آمنا ومستقرا.

من جهته، أكد عبد اللطيف القباج، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، أنه رغم الوضع الدولي الصعب، استطاعت وجھة المغرب النجاح بفضل ثقة الفاعلين الدوليين وجهود المهنيين، مما مكن من تعزيز صورة المغرب كبلد سياحي ومستقر.

ودعا المتحدث، إلى تظافر جهود المهنيين في قطاع السياحة، لتعزيز المؤشرات الإيجابية التي سجلها القطاع خلال هذه السنة.

وفي سياق منصل، كشف مرصد السياحة، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 12.5 في المائة، فيما ارتفع عدد السياح المغاربة المقيمين بالخارج بـ3,4 في المائة.

واكد المرصد إن إجمالي عدد ليالي المبيت المسجلة في المؤسسات السياحية المصنفة، سجلت إرتفاعا بنسبة 17.5 في المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة.

وبلغ معدل الملء إلى متم ماي من السنة الجارية، 43 في المائة بزيادة قدرها أربع نقاط مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأدر النشاط السياحي على المغرب، ما يقارب 23 مليار درهم متم ماي الماضي، مقابل 22 مليار درهم السنة الماضية.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.