طاجين مغربي

المغرب ضيف شرف “من فات قديمه تاه” بمصر

أسماء لوجاني

يستضيف مهرجان “من فات قديمه تاه” في دورته السابعة التي ينظمها بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية من 18 إلى 24 غشت 2017 جمعية رابطة الجالية المغربية الاجتماعية.

وتقدم الجالية المغربية مجموعة من الأنشطة والمعروضات المغربية، منها مجموعة مختلفة من الأزياء المغربية التراثية مثل (القفطان والجلباب…)، ومستحضرات التجميل المغربية الشهيرة، خصوصا مستحضرات “أركان”، والطواجن الفخارية، والمطبخ المغربي المتميز بأكلاته الشهيرة.

بالإضافة إلى تقديم ندوات عن الحرف التراثية المغربية، وورشة عمل للمطبخ المغربي، وعروض أزياء مغربية.

ويفتتح المهرجان هذا العام الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، ورئيسة جمعية رابطة الجالية المغربية الاجتماعية بمصر، ومسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية.

ويشارك هذا العام في المهرجان مجموعة متميزة من كافة أنحاء مصر من المبدعين في مجال الحرف اليدوية القديم منها والحديث، حيث يسعى المهرجان سنويا لتقديم العديد من تجارب المدن المصرية في الحفاظ على تراثها وحرفها التقليدية، ما يجعله من أهم مهرجانات الحرف التقليدية في الشرق الأوسط.

ويصاحب المهرجان مجموعة من ورش العمل الفنية لتعليم الحرف وعروض فنية حية بالمهرجان، بالإضافة إلى محاضرات وندوات علمية وحفلات فنية.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.